رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مصر تتأهل إلى دور الـ16 عن جدارة.. والمحترفون سر الصدارة

مصر تصعد مبكرا إلى دور الـ16

بات المنتخب المصرى ثانى المتأهلين رسميًا إلى الدور الثانى من بطولة كأس أمم افريقيا بعد نيجيريا بعد فوزه على منتخب الكونغو الديموقراطية بهدفين نظيفين فى المباراة التى جرت بينهما مساء الأربعاء الماضى على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتصدر المنتخب الوطنى جدول المجموعة الأولى والتأهل لمنافسات دو الـ16 عقب انتهاء الجولة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة حاليا بالقاهرة وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وجاء الترتيب كالآتى:

 مصر بالمركز الأول بـ6 نقاط.

أوغندا بالمركز الثانى بـ4 نقاط.

زيمبابوى بالمركز الثالث بنقطة.

الكونغو الديمقراطية بالمركز الرابع دون رصيد.

المحترفون كلمة السر

ونجح نجوم المنتخب الوطنى المحترفون فى الدوريات الأوروبية، فى قيادة الفراعنة لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وساهم 3 لاعبين من كتيبة أبناء النيل فى بلوغ المنتخب لثمن نهائى البطولة بعد التغلب على الكونغو بثنائية نظيفة على ملعب استاد القاهرة الدولى وسط الحشود الكبيرة من الجماهير المصرية فى المدرجات وأمام الشاشات، وسجل كل من محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى ومحمد صلاح أهداف مصر فى كان 2019؛ ليصبح المحترفون لهم دور رئيسى فى تصدر المنتخب المصرى لمجموعته.

واستطاع تريزيجيه نجم فريق قاسم باشا التركى فى خطف أول 3 نقاط لصالح كتيبة الفراعنة بالبطولة بعد إحرازه هدف الفوز بالمباراة الافتتاحية أمام زيمبابوى يوم الجمعة الماضى فى الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

وافتتح المحمدى لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزى، التهديف فى مباراة منتخب بلاده أمام الكونغو الديمقراطية بالجولة الثانية من دور المجموعات بأمم أفريقيا لهذا العام، فى الدقيقة 25 من عمر المباراة.

كما عزز صلاح هداف البريميرليج، تقدم مصر بإحرازه الهدف الثانى فى مرمى الفهود فى المباراة ذاتها فى الدقيقة 43 من تسديدة رائعة بعد انطلاقة مميزة من محمود تريزيجيه من وسط الملعب، ليقدم هدية لمحمد صلاح بتمريرة أحرز بها ثالث أهداف منتخب مصر فى البطولة.