المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

إحالة 210 أطباء وإداري للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفي بالغربية

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية
اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

وجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بضرورة تكثيف المرور على المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات العلاجية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

كما أصدر تعليماته إلى الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل وزارة الصحة، بسرعة تشكيل لجنة من إدارة المستشفيات وإدارة المتابعة والتفتيش المالى والإداري وذلك للزيارةالمفاجئة على مستشفى بسيون وحميات بسيون والصدر مما سبب ارتباكا داخل المستشفيات .

من جانبه، قام الدكتور محمد جابر نائب مدير إدارة المستشفيات، بالمرور على أقسام الطوارئ والاستقبال، وتبين عدم تواجد الأطباء بأماكن عملهم، وبعض الأعطال بتكيفات الكلي الصناعي واقسام الأشعة واقسام الطوارئ كما تم التفتيش المالى والإداري على الدفاتر تبين غياب 132 طبيبا بشريا وصيدلي وعلاج طبيعي 61 ممرضة 17 إداري، ما أثار غضب كيلاني فأصدر قرار بتحويلهم للشئون القانونية بالمديرية لاتخاذ كافة التحقيقات اللازمة، كما فصل جدول أطباء الاستقبال عن الجدول الأقسام الأخرى لمعرفة من الذي يتهاون بأرواح الناس .

وأمر بضرورة صيانة الأجهزة والتكيفات الدورية وأصدر قرارا بتشكيل لجنة من مركزالصيانة بالمديرية لـلمتابعة الدورية، وتحسين مستوى نظافة المستشفى وسكن الأطباء خلال 10 أيام وإذ لم يتم ذلك سيتم مجازة من لم ينفذ التعليمات.

وخلال جولاته، قام بتحويل جميع أطباء العظام إلى الشئون القانونية لتأخرهم عن العيادة الخارجية حتى الساعة 10ونصف مما أثار استياء المرضى، وبإنذار مدير المستشفى لحضوره بعد المرور وكيل وزارة الصحة بنص ساعة.

كما أصدر تعليماته للتموين الدوائي لتوفير الأدوية اللازمة وزيادة حصة مستشفى بسيون المركزي بأدوية الطوارئ، مشددًا على ضرورة تدريب أطباء الأطفال المبتسرين لتركيب القسطرة المركزية بالتناوب في مستشفي المنشاوي وعمل جدول بذلك وإرساله للمديرية، مشيرا في حديثه مع مدير إدارة بسيون إلى أنه لن يتهاون مع اي شخص مهما كان منصبه ومركزه ، واعدا بتكرار تلك الزيارات وإرسال للجان باستمرار حتى ينتظم العمل بالمستشفيات.