رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

عبدالجابر: حققنا حلما لأهالي بني سويف بإزالة التعديات على نهر النيل

 المستشار هاني عبد الجابر
المستشار هاني عبد الجابر

قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، إن قام بإزلة كافة التعديات الواقعة علي كورنيش النيل بالمحافظة بعدما كان حلماً لأهالي بني سويف لمدة 25 عاماً ، لا سيماً وأن وضعه كان في حالة يُرثي لها ولم يجد المواطن مكاناً يجلس فيه.

 جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن محافظة بني سويف.

 وأضاف المحافظ، أنه سيتم إنشاء ممشي علي الكورنيش بعد إزاله هذه التعديات، والتزمت هيئة الرقابة الادارية بخط التنظيم، وتم التواصل مع وزير الري واعتماد التخطيط، قائلاً : " أنا موجود   في الشارع سيراً علي الأقدام ومعايا كافةالمسئولين ويواجه كل منهم بتقصيره أمام زملاءه في الشارع".

 وفي سياق متصل، لفت محافظ بني سويف إلي أنه تم ازالة كافة المطبات العشوائية واستبدالها بمطبات "عين القط"، وتم تكليف أصحاب المحلات بمدينة بني سويف بتركيب "سلات قمامة" أمام محلاتهم.

وأشار عبد الجابر، إلي أنه في اطار حملة النظافة والتجميل في المحافظة، تم دهان اسوار المدارس والمديريات الزراعية وغيرها من المباني، من أجل الشكل الجمالي.

 وفي سياق متصل، قال محافظ بني سويف، أنه جاري تقنين الاراضي طبقاً لخطة الدولة والقانون. 

 ونوه المحافظ، إلي أنه قام بالتواصل مع وزيرة الثقافة مع توليه المسئولية من اجل قصر الثقافة، لاسيما لحاجته إلي الصيانة وسيتم توفير الاعتمادات المالية.