وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

مشروع قانون يلزم القطاع الخاص بمنج «علاوة غلاء» للعاملين به

البرلمان
البرلمان

أعلن النائب سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أنه سيتقدم بمشروع قانون إلى مجلس النواب، يلزم القطاع الخاص بمنح العاملين لديه علاوة غلاء لمواجهة ظروف المعيشة، إسوةً بالعاملين بالقطاع العام والحكومة.

وقال "الدويك": أن فلسفة القانون تقوم على عدم وجود نص قانوني أو تشريع يلزم أصحاب الأعمال بمنح العاملين لديهم علاوة غلاء، حيث لم يتضمن قانون العمل الحالي أو حتى الجديد المزمع إصداره أي نص يلزم أصحاب المنشآت الخاصة من شركات ومصانع بمنح علاوة غلاء لمواجهة ظروف المعيشة".

وأوضح:" أن العاملون في القطاع الخاص يقدر عددهم بالآلاف، يعانون الأمرين، غياب الضمان الوظيفي وتعنت أصحاب الأعمال، والأمر الثاني؛ تدني وقلة الرواتب وتحكم أصحاب الأعمال.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن القانون حال صدوره سيلزم رجال الأعمال منح العاملين لديهم علاوة غلاء 500 جنيه، لمواجهة متطلبات المعيشة، شأنهم كشأن أقرانهم في القطاع العام. ".

وأضاف: "العاملون بالقطاع الخاص لهم حقوق مشروعة ويعانون أشد المعاناة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وبالتالي لابد من منحهم علاوة غلاء تمكنهم من مواجهة أعباء المعيشة".