رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

انطلاق أولى رحلات الحجاج المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» في 3 دول

تنطلق اليوم الخميس أولى الرحلات الناقلة لحجاج بيت الله الحرام المستفيدين من مبادرة طريق مكة، وذلك من المطارات المشمولة بالمبادرة لحج هذا العام في ماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش.

وتأتي مبادرة طريق مكة ضمن برنامج خدمةضيوف الرحمن الذي طورته واعتمدته قيادة المملكة كأحد برامج رؤية 2030 بغية الارتقاءبمستوى جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

وقال مدير عام الجوازات اللواء سليماناليحيى إن مبادرة طريق مكة تحظى بمتابعة مباشرة من وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العلياالأمير عبدالعزيز بن سعود، ما أسهم في سرعة تحقيق أهدافها التي تتضح من الاهتمام المتزايدمن الدول الإسلامية للانضمام لها، حيث تم التوسع في تطبيق المبادرة في حج هذا العامإلى خمس دول، وذلك بانضمام باكستان، وبنغلاديش، وتونس إلى ماليزيا، وإندونيسيا اللتيناستفاد حجاجهما من التسهيلات التي وفرتها المبادرة خلال العامين الماضيين.

وأضاف: "سيتم العمل في مطاراتدول المبادرة على تيسير إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج من بلدانهم ودخولهم إلى المملكةمن خلال مسارات مخصصة لهم بإشراف من الجانبين السعودي والدول المشمولة بالمبادرة ليعززذلك من سرعة إنجاز إجراءات الدخول إلى المملكة التي تشمل إصدار التأشيرات وإنهاء إجراءاتالجوازات والجمارك، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية مع ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيباتالنقل والسكن بالمملكة.

موضوعات متعلقة