رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

اليوم.. السنغال يلاقي أوغندا لخطف بطاقة ربع النهائي

سيكون منتخب السنغال بقيادة مدربه أليو سيسيه فى مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام نظيره أوغندا بقيادة الفرنسى سبستيان ديسابر فى التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولى ضمن دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر وتستمر منافساتها حتى يوم 19 يوليو الجاري.

وتأهل منتخب أسود التيرانجا بقيادة النجم ساديو مانى لاعب ليفربول إلى دور الـ16 بعد ان احتل المركز الثانى فى المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من الفوز على تنزانيا وكينيا، وخسر أمام الجزائر، بينما تأهل منتخب «الرافعات» بعد أن احتل المركز الثانى فى المجموعة الأولى خلف منتخب مصر برصيد 4 نقاط من الفوز على الكونغو الديمقراطية والتعادل مع زيمبابوى والخسارة من الفراعنة.

ورغم فارق الإمكانيات والنجوم بين المنتخب السنغالى «أغلى منتخب» فى البطولة من الناحية التسويقية، مقارنة بمنتخب أوغندا إلى أن الطموحات كبيرة للفريقين لخطف بطاقة التأهل لربع نهائى البطولة.

ويعتبر أسود التيرانجا بقيادة كتيبة النجوم ساديو مانى وكاليدو كوليبالى وإسماعيلا سار ومباى نيانغ الأوفر حظا فى التأهل ولكن كرة القدم لا تقبل بالتوقعات ولكنها تعطى المجتهد.

فى المقابل يبحث الفرنسى سبستيان ديسابر المدير الفنى لمنتخب الرافعات لتحقيق مفاجأة، خاصة أنه يمتلك الخبرة الكبيرة فى البطولة، ويمتلك لاعبين لديهم طموحات كبيرة ورغبة فى التألق بعد أن تأهل المنتخب الأوغندى لدور الـ16 بعد غياب 41 عاما، ويسعى للذهاب بعيدا فى البطولة القارية. 

ويمتلك الرافعات عددا من اللاعبين الذين تألقوا فى البطولة الحالية على رأسهم الهداف الخطير إيمانويل أوكوى وصانع الألعاب القوى باتريك كادو والحارس المخضرم دينيس أونيانجو الذى تعرض للإصابة فى مباراة مصر الأخيرة ولكنه تماثل للشفاء وجاهز لحماية عرين «الرافعات».

التاريخ وفارق الإمكانيات يصبان فى مصلحة رفاق المخضرم ساديو مانى للذهاب بعيدا فى البطولة وتخطى دور الـ16، خاصة بعد الأداء القوى فى المباراة الأخيرة والفوز على كينيا بثلاثية وتألق نجم ليفربول الذى يسعى لاستكمال المشوار والمنافسة على اللقب القارى الكبيرة والغائب عن أسود التيرانجا.