بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بهجت العبيدي: مظاهرات الفلاشا تكشف نوايا قناة الجزيرة العميلة

بهجت العبيدي
بهجت العبيدي

 قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن قناة الجزيرة القطرية، لعبت أسوأ دور في تاريخ الإعلام العربي، حيث أنها بإمكاناتها المادية الهائلة قد عملت على إضعاف البلدان العربية، بجميع الوسائل، كما عمدت إلى إيقاع الأضرار في المجتمعات العربية، وذلك من خلال تأجيج مشاعر النعرات الطائفية.

وأضاف "العبيدي"، في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، أن قناة الجزيرة سلكت منهجا خبيثا بهدف تمرير مخططات الأعداء في المنطقة العربية، فكانت لسان حال هؤلاء الأعداء، وكانت البوق الذي ينشر بحرفية كبيرة الأفكار الخبيثة بين مكونات المجتمعات العربية.

وذكر بهجت العبيدي، أن من الأهداف التي اكتشفها المتابع لهذه القناة، التي خدمت أعداء الأمة هو التأليب المستمر للشعوب على أنظمتها إلى أن وصلت لبعض من مبتغاها في تدمير بعض الأقطار العربية، بأيدي أبنائها كما هو الحال في كل من ليبيا وسوريا واليمن وقبلهم العراق.

وتابع أن من الأهداف القذرة لقناة الجزيرة-قناة الفتنة- هو إيقاع الضرر بالجيوش الوطنية خاصة الكبيرة منها، فعملت على نشر الأكاذيب عن الجيوش لأنها تعلم يقينا أنها هي عمود خيمة الأوطان، إن سقطت أو ضعفت سقطت معها الأوطان وهذا كان الهدف الذي تعمل عليه.

وأشار إلى أن قناة الجزيرة، حاولت تشويه الجيش المصري في تقارير، باعتباره أكبر جيش عربي وأحد أقوى جيوش العالم، وهو العنصر الأول في استقرار المنطقة العربية كلها، ولكن الوعي العميق عند قادة الجيش والعقيدة المتغلغة في أعماق ضباط وجنود جيشنا الباسل رد سهم القناة العميلة إلى نحرها، وكشف أمام الرأي العام المصري والعربي حقيقة دور القناة الصهيونية.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن التغطية الباهتة لقناة الجزيرة الإرهابية لمظاهرات اليهود الأثيوبيين-الفلاشا- داخل إسرائيل -فلسطين المحتلة- إنما قدم دليلا دامغا واضحا وضوح الشمس في كبد النهار على أن هذه القناة إنما تعمل بأوامر الصهيونية العالمية، ولا هدف لها إلا النيل من الأمة العربية.

وأكد الكاتب المصري المقيم بالنمسا، أنه لم يعد هناك بعد هذا عذر لمن يخدع في دور هذه القناة الصنيعة الصهيونية، وأن من يوافق أو يتأثر بما تبثه هذه القناة يجب أن يكون الآن على يقين بأنه يخدم مخططات الصهيونية العالمية التي تستهدف وطنه وأمته.