روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزيرالخارجية يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع بوروندي

سامح شكري وزير الخارجية المصري ووزير الخارجية البورنجي
سامح شكري وزير الخارجية المصري ووزير الخارجية البورنجي

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، "إيزيكيال نيبيجيرا"وزير خارجية بوروندي على هامش الاجتماعات التمهيدية للدورة الاستثنائية الـ12 لقمةالاتحاد الأفريقي المنعقدة في العاصمة نيامي بالنيجر، حيث تناول الاجتماع التعاونالثنائي بين البلدين.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزيرالخارجية أكد حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع بوروندي في كافة المجالات،مشيدا بالتطور الذي شهدته العلاقات الثنائية والتنسيق الدائم بين الجانبين علىمختلف المستويات. وأبرز الوزير شكري جهود مصر عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجلالتنمية في نقل الخبرات وبناء القدرات من خلال الدورات والمنح التي تقدمها للأشقاءفي بوروندي، حيث تم تدريب أكثر من 150 بورونديا خلال عام 2017 في عدة مجالات.

وأضاف حافظ، أن الوزير شكري أكد خلالالاجتماع على الاهتمام بدعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي خاصة أن مصر لديهاخبرة كبيرة في هذين القطاعين، ومن ثم تحرص على نقل خبراتها للأشقاء في دول حوضالنيل. وشدد على أهمية زيادة معدل التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بينالبلدين، بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية الوثيقة بين الجانبين.

وتناول الاجتماع كذلك عددا من الموضوعاتالإقليمية مثل التعاون بين دول حوض النيل، والوضع في الصومال، حيث أشاد وزيرالخارجية سامح شكري بالدور الذي تلعبه بوروندي في تحقيق الاستقرار الإقليمي منخلال مساهماتها في بعثتي حفظ السلام في الصومال وأفريقيا الوسطى.