رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير البترول يكشف عن خطة النهوض بقطاع الثروة المعدنية

وزير البترول
وزير البترول

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،عن خطة النهوض بقطاع الثروه المعدنية، مشيرًا إلى أن هذه الخطة ستوفر 110 ألف فرصة عمل، و700 مليون دولار أستثمار أجنبي مباشر.

وأكد الملا، أن البلاد قد شهدت في الفترة الأخيرة أن الثروة المعدنية لا تُساهم بالقدر الكافي للدخل القومي في الدولة، قائلاً "لدينا ثروات يمكن أستغلالها وتعظيم القيمة المضافة لها، والجميع يشهد بالنجاحات على صعيد الإكتشافات البترولية، ونأمل تحقيق هذا النجاح في قطاع التعدين".

وأعلن عن انتهاء الوزراة من وضع خطة إستراتيجية لمساعدة أحد بيوت الخبره العالمية، لتحقيق الهدف المنشود من الثروه المعدنية من خلالهذه الخطط الإستراتيجية.

 كما أوضح أن هذه الخطط تتضمن في سبعة محاور أهمها الإصلاح التشريعي، وفصل مراحل البحث عن الاستغلال، والتسهيلات على المستثمر للعمل بالثروات المعدنية، مؤكداً على أن الخطة تتضمن أستغلال المواد التعدينية والصناعات القائمة عليها، والحصول على اإجرات التراخيص التي كانت معقده، ورفع مستوى تنمية الكوادر البشرية وتأهيلها للعمل في الأسواق، وذلك من خلال الأساليب الأقتصادية المنافسة.

وندد أن ذلك سوف يجذ الشركات الأجنبية في للعمل في الثروة المعدنية بمصر، وإعادة بناء نظام هيئة الثروة المعدنية، وذلك يحقق معايير الحوكمة العالمية.