رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

السيسي: يجب تعزيز التواصل مع القطاع الخاص لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة تعزيز التواصل مع القطاع الخاص ومجتمع رجال الأعمال الإفريقي، للتعرف على تطلعاتهم والاستفادة من خبراتهم بكافة المجالات.

وأضاف السيسي، خلال كلمتهفي القمة الإفريقية الاستثنائية في نيامي بالنيجر، أنه يجب معالجة كافة المعوقات التي يواجهها القطاع الخاص في تنفيذ تلك المشروعات الاقتصادية، حيث يتحتم على رؤساء الدول والحكومات توفير الضمانات اللازمة لاحتضان رواد الأعمال الأفارقة ودعم الصناعات المحلية والاستراتيجية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالشباب الأفريقي، والذي تعول عليهم الدول أحلاما كثيرة في إكمال المسيرة، وتحول التنمية الأفريقية لواقع.

وأوضح، "السيسي" خلال كلمته أمام قمة الاتحاد الأفريقي الاستثنائية في نيامي بالنيجر، أن الطريق لايزال طويلا لجني ثمار تطبيق تلك الاتفاقيات الاقتصادية الواعدة على أرض الواقع، والتي تتضمن رفع معدل التجارة البينية الأفريقية.

وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، القمة الأفريقية الاستثنائية التي تعقد في نيامي عاصمة النيجر.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا بد من تعزيز التواصل مع القطاع الخاص لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة، مضيفا: "نهنئ أنفسنا على الإنجاز الكبير".

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بالقمة الأفريقية الاستثنائية اليوم، الأحد، أن تطوير البنية التحتية أمر لا مفر منه، مشيرا إلى أن التكامل الصناعي بين دول القارة الإفريقية يستلزم جهودًا كبيرة.

وأوضح: أننا نسعى لتحقيق آمال شعوبنا في التنمية والازدهار، لافتا إلى أنه لا بد من تعزيز التواصل مع القطاع الخاص لتفعيل اتفاقية التجارة.

موضوعات متعلقة