موعد نهائي كأس الرابطة الإماراتي بين الوحدة والعين كاف يعلن 3 قرارات بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان انقطاع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة الكبرى في هذا التوقيت وزير التنمية المحلية يتابع مع وفد البنك الدولي الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية بصعيد مصر ضبط 329 قضية مخدرات و200 قطعة سلاح ناري خلال 24 ساعة غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات نص كلمة الرئيس السيسي في الذكرى الـ42 لتحرير سيناء السيدة انتصار السيسي: تحية واجبة لكل من ضحى وخاض أشرف المعارك كي يستعيد الوطن عزته وهيبته ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي غادة إبراهيم: «في ناس بتعتتلي فيديوهات خادشة عن دينا ولكني رفضت أتكلم عنها» الداخلية تواصل حملاتها لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز غادة إبراهيم: مشهدي في «الإمبراطور» سبب طلاقي ولا أتمنى حذفه لأنه يحمل رسالة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

لأول مرة في تاريخه.. مدغشقر تتأهل على حساب الكونغو لربع نهائي «الكان»

جانب من المبارة
جانب من المبارة

حقق منتخب مدغشقر إنجازا تاريخيا بالفوز على الكونغو بركلات الترجيح وعبور دور الـ16 من منافسات أمم أفريقيا 2019، ليتم الاحتكام للوقت الإضافي نصف ساعة على شوطين.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها بمنافسات أمم أفريقيا لتحقق إنجازًا تاريخيا بالوصول لربع النهائي بركلات الترجيح.

تقدم لمدغشقر إبراهيم أمادا، وتعادل سيدريك باكمبو بالهدف الأول للكونغو والتعادل، بالدقيقة 21 في واحدة من البدايات السريعة جدًَا للمباريات.

مجددا تقدم منتخب مدغشقر بالهدف  الثاني في مرمى الكونغو عن طريق أندريا تسيما بالدقيقة 77 قبل أن يدرك ميمبا التعادل في نهاية الشوط الثاني بالدقيقة 90 للكونغو.

بدأت المباراة بشكل سريع من الفريقين، ظهر خلالها المنتخب الملغاشي بشكل نشيط وسريع واستطاع التسجيل مبكرا.

وخطف أمادا الكرة من أمام زميله، وسدد بشكل مفاجئ وبكل قوة في مرمى الكونغو، حيث لم ينجح حارس المرمى في التعامل معها، نظرًا لقوتها الشديدة، لتسكن الشباك بالدقيقة 9 في مشهد رائع للغاية.

ورد منتخب الكونغو بشكل سريع عن طريق "سيدريك باكمبو" مستغلًا عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، ليحول الكرة برأسه في المرمى بشكل رائع.

ونشطت المباراة بعد هدف التعادل، لكن الكرة انحصرت بشكل كبير في وسط الملعب، في ظل حالة كبيرة من الندية من الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

نشط الفريقان في الشوط الثاني خاصة في النصف الثاني من الشوط الذي شهد تسجيل هدفين من الفريقين.