رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

أهالي قرية «شنوان» بالمنوفية يطلقون حملة «يسروا» لتخفيض تكاليف الزواج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق عدد من أهالي قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية حملة «يسروا»، لتخفيض تكاليف الزواج، ومساعدة الشباب والبنات وتبسيط طلباته، وتم تدشينها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعت إلى عدم المبالغة في شراء شبكة العروس وإلغاء «النقطة» في حنة العريس وعدم دعوة الرجال إلى بيت العروس، والاقتصاد في اختيار قاعة الأفراح وكوافير العروسة ومستلزماتها.

ولم تقتصر الحملة على متطلبات الزواج فقط ولكنها طالبت بمقاطعة الأفراح التي تحتوى على الخمور والمخدرات بأنواعها، ويأتى هذا عقب ارتفاع الأسعار وغلاء متطلبات الزواج.

من جانبه، أكد علاء عياد مؤسس الحملة، أنه بعد غلاء الأسعار وعدم قدرة الشباب والأهل على متطلبات الزواج أطلق أهالي القرية هذه الحملة لمحاربة بدع ومنكرات الأفراح في القرية، مشيرًا إلى أنه تم توزيع منشورات في مساجد القرية وعلى الأهالي وإقامة مؤتمرات لحثهم على تخفيض متطلبات الزواج.

وأوضح أن حملة «يسروا»، سعت إلى الدعوة لعدم المبالغة في جهاز العروس والمفروشات والاكتفاء بصنف واحد فقط دون الحاجة الى التكرار أو شراء اثنين من كل نوع من الأجهزة والمفروشات كما يتجه أهالي القرى هذه الأيام.

وأفاد بأنه تم الدعوة إلى كتابة «قائمة منقولات الزوجية»، بما تم شراؤه فقط وبالفواتير وعدم تسعير الأصناف بأعلى من سعرها، واقتصار الموسم على الأعياد فقط كعيد الفطر وعيد الأضحي.