رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

استعدادات مكثفةللجهات الحكومية والخاصة في السعودية لموسم الحج

كثفت الجهات السعودية الحكومية والخاصة العاملة في خدمة ضيوف الرحمن لحج هذا العام 1440هـ، استعداداتها تفيذا لتوجيهات القيادة السعودية، في تسخير كل الإمكانات البشرية والمادية لخدمة ضيوف الرحمن، وتقديم كل التسهيلات ليؤدوامناسكهم في راحة واطمئنان.

وصرح معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمدصالح بن طاهر بنتن: "إن المملكة في كامل استعدادها للعمل على إنجاح موسم حج هذاالعام ليتواصل مع النجاحات السابقة التي شهدتها الأعوام الماضية، مشيراً إلى تدشينخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- برنامج خدمة ضيوف الرحمن الرامي، لتيسير وصول الحاجوالمعتمر والزائر إلى الحرمين الشريفين وتسهيل جميع مراحل رحلته من خلال تجهيز أحدثالمنافذ والمرافق والتقنيات، والعمل على تقديم الخدمات بالجودة التي تليق بضيوف الرحمن".

وقال معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتورعبدالفتاح بن سليمان مشاط، إن نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج يأتي تأكيداً لاهتمام القيادة بحجاج بيت الله الحرام وخدمتهم بالمستوى الذي يرضيهم، والعمل على إيجاد الوسائل والآليات التي تصب في الانتقال إلى العمل الاحترافي ليسهم في رفع جودة الخدمات باتباع أرقى المعاييرلتقديم الأفضل.

وتستعد وزارة الحج والعمرة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، من خلال منظومة متكاملة من الخدمات التي سينعم بها ضيوف الرحمن هذا العام، وتطوير الأنظمة وتسهيل الإجراءات واستخدام التقنية بشكل موسع، وتشجيع وتحفيز المؤسسات التي تعمل تحت إشرافها بالارتقاء بأدائها وتقديم خدماتها بمعايير عالمية.

وكانت المملكة قد نفذت مشروعات كثيرة، لتوسعة الحرمين الشريفين وتطوير المشاعر المقدسة، والمتناغمة مع رؤية 2030، لإتاحة الفرصة لأكبرعدد من المسلمين ليؤدوا مناسكهم في راحة ويسر وسهولة، مما أسهم في التيسير على الحجاج والمعتمرين في آداء مناسكهم.

 

موضوعات متعلقة