رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الفلاحين والمنتجين الزراعيين» تشيد بالسياسات الائتمانية للبنك الزراعي

النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين
النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين

أشادت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، بحصول البنك الزراعي المصري، على جائزة أفضل بنك عربي متخصص فى دعم وتمويل التنمية الزراعية، والتى تسلمها السيد القصير، رئيس مجلس الإدارة الحالي، خلال احتفالية نظمها الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، في بيروت، مشيرة إلى نجاح فى تعديل السياسة البنكية التى يعمل بها البنك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد الحاج فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، في بيان أصدرته النقابة صباح اليوم الثلاثاء، أن البنك الزراعى شريك أساسى للتنمية الزراعية، ومساندة الفلاح المصري، كما أن سياساته المصرفية تواكب تنفيذ السياسة الزراعية التى تعتمدها الدولة، مشيرًا إلى أن البنك يمثل الشريك الأساسي للفلاح في إعادة إعمار مصر زراعيا بالتزامن مع بعض الأزمات التي تواجه الفلاحين وتزيد من حجم الأعباء التي يتحملونها على كاهلهم.

وأوضح واصل، أن حصول البنك الزراعى على جائزة أفضل بنك عربي زراعي، تمثل التتويج الفعلي للجهود التي يشهدها البنك في ظل قيادته الحالية، فضلا عن السياسة التي يتم تطبيقها حاليا والمتمثلة في إعادة هيكلة البنك وتدعيمه.

كما شدد على أن الفلاح مازال ينتظر المزيد من البنك الذي أثبت للعالم أنه الأفضل في الدفع بالتنمية الزراعية في الوطن العربي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشروعات الزراعية الإنتاجية التي تزداد فيها القدرة الإنتاجية.


وكشف واصل، أن البنك نجح خلال الفترة الحالية في تطبيق سياسة ائتمانية جديدة تؤكد على قيام البنك بالدور المنوط به في تمويل قروض الإنتاج النباتي والحيوانى والداجنى والسمكى ودعم التنمية الريفية والمشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف خلق وتحقيق التنمية المستدامة.


وأشار البيان إلى أن النقابة تتوجه بالشكر للمصرفي الكبير السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك، تقديرا للجهود التى يبذلها من أجل هذا القطاع الكبير الذى يمثل العمود الفقري للاقتصاد القومى المصري.