رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طارق شوقي: «بنك المعرفة» معترف به دوليًا

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "أنه لدينا منصة «بنك المعرفة»، وهي أكبر من أي مكتبة، وهي ليست قاصرة علي الباحثين فقط أو الدارسين، ومتاحة لكل المواطنين وأفراد الأسرة". 


وأضاف «شوقي»، أن بنك المعرفة وفر مبالغ طائلة على الدارسين والباحثين، وأسهم في خدمة الكثير من قطاعات الحكومية مثل الصحة والإسكان بواسطة توفير البيانات المتاحة لهم، فهو أصبح مصدرًا من مصادر المعرفة ومعترف به في بعض الدول. 

كان ذلك خلال افتتاح وزير التربية والتعليم، الجلسة العامة السادسة التي جاءت بعنوان" استراتيجية التعليم بقارة إفريقيا وإسهام التعليم العالي في مجالات إدارة البيانات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، بالمؤتمر الدولي العشرين لقادة التعليم العالي في أفريقيا، والذي تنظمه جامعة الأزهر. 


ويشارك في المؤتمر  300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية، وتستمر أعماله من 8 إلى 11يوليو الجاري، بحضور قيادات التعليم العالي والبحث العلمي في إفريقيا.

ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.

موضوعات متعلقة