رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

نائب «التعليم العالي» يستعرض خطط الوزارة بمؤتمر قادة إفريقيا الدولي

قادة التعليم العالي بإفريقيا
قادة التعليم العالي بإفريقيا

استعرض الدكتور عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، خطط الوزارة في تطوير التعليم العالي، ومدى إسهاماتها على مستوى القارة في الارتقاء بالمنظومة.

وقال «عدلي»، أثناء الجلسة الافتتاحية في اليوم الثاني للمؤتمر الدولي «قادة التعليم العالي بإفريقيا»، والذي يحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك أمور عدة يجب الأخذ بها في عين الاعتبار أبرزها الاهتمام بالكليات التكنولوجية، والذكاء الاصطناعي الذي يهتم به العالم كافة، مضيفا إلى أن هناك العديد من الجامعات المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا تم افتتاحها مؤخرا.

وأشار نائب وزير التعليم العالي، إلى أنه تم افتتاح الفرع الجديد للجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

وشارك في الجلسة السيدة إيزابيلا ميرينج المدير الإقليمي لهيئة التبادل الأكاديمي الألماني، في موضوع "الفرص المتباينة للحصول على حياة كريمة في ألمانيا"، ونيفين جامع المدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لمناقشة موضوع «دور جهاز المشروعات وريادة الأعمال».

ويشارك في المؤتمر  300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية، وتستمر أعماله من 8 إلى 11يوليو الجاري، بحضور قيادات التعليم العالي والبحث العلمي في إفريقيا.

ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.

موضوعات متعلقة