رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«قادة التعليم العالي بإفريقيا» يناقش مناهج العلوم والرياضيات

كشفت الدكتورة أماني الشريف، عميدة كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، ومديرة المكتب الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية، عن خريطة برنامج اليوم الثالث للمؤتمر الدولي «قادة التعليم العالي بإفريقيا».

وأضافت «الشريف»، لـ«الزمان»، أن الجلسة الموازية الأولى غدا، ستتمحور حول مناهج العلوم والرياضيات في تدريب الشباب ونشر العلو العلمية والثقافية في المجتمع، ويرأس الجلسة الدكتور «نقوسا ماهاو»، عضو إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية ورئيس جامعة ليستو الوطنية بمدينة ماسيرو عاصمة ليسوتو، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وأوضحت عميدة كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، أنه سيتم مناقشة شراكة «سيمنز bmz»، الاستراتيجية في مصر لخلق مسار تعليمي ذو مغزى للشباب المصريين، يحاضر فيها أحمد السعدني مدير التعليم الاحترافي بالشرق الأوسط وإفريقيا «سيمنز».

وأشارت الدكتورة أماني، إلى أن المؤتمر يهدف لتحسين إدارة نظم التعليم وبناء تشجيع القدرات من أجل الحصول  على البايانات والمعلومات ودعم قدرات التكنولوجيا المعلومات وإدارتها لتحسين المدخلات والجودة وإدارة التعليم وأنظمة التدريب.

جدير بالذكر أن المؤتمر يعقد لأول مرة بمصر، متزامنًا مع رئاسة مصر الاتحاد الإفريقى، ويعد أكبر تجمع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي فى القارة الإفريقية، ويشارك فى المؤتمر ٣٠٠ من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من ٤٠ دولة من كل قارات العالم، و٤٣ مؤسسة دولية.

موضوعات متعلقة