رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

جامعة الأزهر تعقد الدورة التدريبية لإعداد القادة.. تزامنًا مع انعقاد مؤتمر قادة تعليم أفريقيا 

نظمت جامعة الأزهر الشريف تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوى، وريادة الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدورة التدريبية التأهيلية لإعداد القادة، على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

وشملت الدورة موضوعات متعددة حاضر في اليوم الأول اللواء أركان حرب الدكتور مصطفى كامل المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا في موضوع التهديدات الخارجية لزعزعة استقرار الوطن.

كما حاضر فيها الدكتور محمد عبد العزيز أستاذ علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي في موضوع التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، بجانب اللواء أركان حرب نصر سالم في موضوع مصر والمتغيرات الإقليمية والدولية والدكتور عادل مدني أستاذ علم النفس جامعة الأزهر في موضوع بناء قادة المجتمع.

وفي اليوم الثالث، حاضرت الدكتورة منال مرسي أستاذ الاستشراق والترجمة المساعد جامعة الأزهر في موضوع اثر الإعلام الإلكتروني على الأمن القومي وسبل المواجهة.

وتستضيف جامعة الأزهر هذه الأيام مؤتمر "قادة التعليم العالمي بأفريقيا"، ويأتي المؤتمر الذي يعقد كل عامين؛ تحت عنوان «دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز إستراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»، والذي يقام لأول مرة بمصر تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعد هذا المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص.