رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

49 طالبا مصريا يشاركون في أولمبياد الجامعات الصيفية بإيطاليا

أكدت مؤشرات تقرير، مقدمًا من الدكتور محمد صبحي حسانين، نائب رئيس الإتحاد حول فعاليات الدورة الأوليمبية للجامعات الصيفية الثلاثون -يونفرسياد نابولي ٢٠١٩- إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، أن مصر تشارك بـ٤٩ طالب وطالبة في فعاليات الدورة بالمنافسة في ألعاب القوى، تايكوندو، رماية، جودو، سباحة.

ولفت تقرير، إلى أن البعثة المصرية تضم ثلاثة أفواج يترأسها عدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصري للجامعات، ونخبة من أساتذة الجامعات.

ومن جانبه أكد السفير هشام محمد بدر سفير مصر بإيطاليا على ضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تواجه أعضاء البعثة، وتشجيعهم لتحقيق الفوز في المنافسات، الأمر الذي يعكس الصورة المشرفة لطلاب الجامعات المصرية بين جميع الجامعات العالمية والدولية.

وكان فى استقبال البعثة المصرية الدكتور محمد معيط وزير المالية، والسفير هشام محمد بدر سفير مصر بإيطاليا، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، بهدف تحفيز اللاعبين على بذل أقصى جهد لحصد الميداليات والمراكز المتقدمة في الدورة الأوليمبية.

جدير بالذكر أن دورة الألومبيات الصيفية، تقام بدولة إيطاليا خلال الفترة من ١ إلى ١٥ يوليو الجاري، وذلك بحضور السيد سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية، وعدد من رؤساء الدول، ولفيف من الوزراء والسفراء من ١٢٨ دولة، وبمشاركة ١٠ آلاف طالب وطالبة من مختلف جامعات العالم في عدد (١٨) رياضة أولمبية.

موضوعات متعلقة