محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المملكة ثاني دول العشرين في تخصيص النطاقات الترددية لتقديم خدمات الاتصالات

احتلت المملكة المرتبة الثانية في قائمة دولمجموعة العشرين لمجموع تخصيص النطاقات الترددية المحددة عالميًا لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك وفقًا لتقارير وإحصاءات تخصيص دول المجموعة للنطاقات الترددية.

وحلت المملكة ثانيةً بعد اليابان متقدمةَ علىالمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكندا، وبقية دول العشرين، وذلك بعد أن شرعت المملكةفي تنفيذ الخطة الوطنية للطيف الترددي لدعم التوسع في تقديم الجيل الجديد من خدماتالاتصالات وتقنية المعلومات، ودعم خطط التحول الرقمي من خلال مبادرات برنامج التحولالوطني 2020، التي استهدفت رفع مخصصات الطيف الترددي لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة،ووضع الخطط المتكاملة لتحديد أولويات إخلاء النطاقات الترددية وإعادة توزيعها وتخصيصهاعلى نحوٍ يسهم في تحسين جودة وسرعة خدمات الإنترنت المتنقلة في المملكة.

وفي هذا الجانب، أكد معالي محافظ هيئة الاتصالاتوتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس أن ما يحظى به قطاع الاتصالاتوتقنية المعلومات في المملكة من دعمٍ وتمكين من القيادة الرشيدة، أسهم في أن تكون المملكةفي مصاف الدول المتقدمة في هذا القطاع الحيوي، مشيدًا بجهود جميع القطاعات الحكوميةالمعنية والتعاون المثمر في تنفيذ هذا المشروع.

وورد في تقرير حديث صادر عن "سبيد تست"العالمية المختصة في قياس سرعة الإنترنت المتنقل أن المملكة نجحت من خلال زيادة مخصصاتالطيف الترددي في رفع متوسط سرعة الإنترنت المتنقل من 9.2 ميجابت/ ثانية بنهاية شهرسبتمبر من عام 2017م، لتصل إلى 37.5 ميجابت/ ثانية بنهاية شهر مايو من العام 2019م.

يُذكَّر أن الطيف الترددي يُعَدُ الأساس لتقديمالتقنيات والخدمات اللاسلكية في مختلف المجالات، وإحدى الثروات الطبيعية التي تملكهاالدولة، ويختص مجلس الوزراء بإقرار الخطة الوطنية لتوزيعها، بعد إعدادها من قِبَل هيئةالاتصالات وتقنية المعلومات، وفقًا لما يتواكب مع أحدث التقنيات لتمكين تقديم خدماتالاتصالات اللاسلكية بجودة عالية.