رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظة بني سويف توفر 10 آلاف و838 فرصة عمل من «مشروعك»

المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف
المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف

أعلن المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، عن توفير 10 آلاف و538 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية «مشروعك»، مشيرًا إلى أن عدد المشروعات التى تم تمويلها من خلاله بلغت 8549 مشروع بقيمة 621 مليون و829 ألف جنيه.

ولفت إلى متابعته لموقف المشروع بشكل دوري، حيث تم «خلال الفترة من يناير 2019 وحتى اليوم»، تمويل 804 مشروع بقيمة 136 مليونا و966 ألف جنيه وفرت 990 فرصة عمل.

كما شدد على ضرورة أن تكون الأولوية في التمويل للمشروعات التي تعمل في القطاعات والأنشطة الإنتاجية والصناعية، والتركيز على أهمية تلك المشروعات وعوائدها المتعددة في العديد من الجوانب من توفير مزيد من فرص العمل وتحقيق أعلى سلسلة للقيمة المضافة وتلبية احتياجات السوق من هذه المنتجات.

وأفاد بأن هذا يأتي بالتعاون مع الجهات ذات الصلة من جهاز تنمية المشروعات والبنوك لمساعدة المواطنين في عمل دراسات جدوى متكاملة لنوعية المشروعات الانتاجية والصناعية ،فضلا عن أهمية التعاون في مجال التسويق والترويج لمنتجات تلك المشروعات.

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الدوري الذي أعدته نهى محمد مدير مشروعك على مستوى المحافظة، وسامح ماهر مساعد مدير مشروعك على مستوى الوحدات المحلية ،حيث يتم التقدم للحصول على القروض يتم من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبعة (الشباك الواحد) ويتم تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بتطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة ويتم تطبيق مبادرة البنك المركزي للشركات والمنشآت الصغيرة والصغيرة جدا بسعر عائد 5%(عائد بسيط ومتناقص) لمن تنطبق عليهم الشروط «عدا المشروعات التجارية» في حين تكون الفائدة 10.5% للقروض (أكبر من 25 ألف جنيه من خلال بنك مصر) و16% للقروض (اقل من 25 ألف جنيه)، فضلًا عن الحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب .