رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

تأجيل مد الطوارئ بالبرلمان لعدم اكتمال النصاب.. وعبد العال: «تيجوا بكرة»

البرلمان
البرلمان

تسبب النصاب القانوني  بالجلسة العامة، اليوم الأربعاء، في تأجيل طرح التصويت علي مد حالة الطوارئ  لمدة 3 شهور قادمة بدءًا من 25 يوليو  المقبل، علي أن يتم طرحها بجلسة الغد الخميس.

 

 وطالب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب بضرورة أن يحضر الأعضاء بجلسة الغد حرصا علي المصلحة العامة  قائلًا: "تيجو بكرة  الجلسة دي مفيهاش هزار....ثلثي  الأعضاء لازم يحضروا بجلسة الخميس".

 

جاء ذلك بجلسة النواب المسائية اليوم الأربعاء، والتى قرر المجلس فيها  عرض قانون التأمينات والمعاشات الذي تم الانتهاء منه من قبل لجنة القوي العاملة،  مؤكدا علي أن حضور الأعضاء بجلسة الغد سيكون حاسم  في التصويت علي الطوارئ  والتصويت علي المشروعات التى تمت الموافقة عليها من حيث المبدأ قائلا:"لو حضرتوا بكرة وخلصنا هننهي دور الانعقاد الرابع".

 

وأضاف، :"انتم شغلتكم نواب تحت الطلب، والانتخابات على الأبواب، وجزء من دوركم الحضور بالجلسات"وعقب عبد العال، على مطالبة احد النواب، بتخصيص ميزة نسبية للاعضاء الملتزمين بالحضور، قال عبد العال، ضاحكا، معنديش مانع، " نعدل اللائحة، ونعمل الجلسة بعشر جلسات"وتابع، مداعبا النواب، الأعضاء عاوزين قانون شعبوى، زى المحاماه علشان يحضروا".

 

وتابع: يجب أن ندرك أهمية الوقت، وأن يكون لدينا دراية باقتصاديات إدارة الوقت، هناك مجالس نيابية فيها أكثر من 1000 عضو، على الجميع الالتزام سواء بالحضور، أو بالتحدث في حدود الدور والكلمةوجدد عبدالعال مطالباته للنواب بأهمية الحضور، وألا يتكاسلوا حال أرادوا أن يتم فض دور الإنعقاد الحالي وإنهاء الجلسات العامة غدا.

موضوعات متعلقة