رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

ضبط شخصين بسوهاج نصبا على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج

ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بالنصب والإحتيال
ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بالنصب والإحتيال

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل بالخارج، فقد تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (6 أشخاص - مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج بالإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها (414.500) أربعمائة وأربعة عشر ألف وخمسمائة جنية مقابل تدبير عقود عمل لهم ولذويهم بإحدى الدول العربية ، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة ، وأضافت التحريات حصول المتحرى عنه على مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو إسترداد أموالهم. عقب تقنين الإجراءات تم إستدعاء المتحرى عنه وسؤاله إعترف بإرتكابه الواقعة ، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين.

كما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (شخصين - مقيمان بدائرة مركز شرطة سوهاج) بقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) بالنصب والإحتيال عليهما والإستيلاء منهما على مبلغ مالى قدره ( 200.000 مائتان ألف جنيه) كمقدم لمبلغ (240 ألف جنيه) مقابل تسفيرهما لإحدى الدول العربية ، وتدبير فرصة عمل لهما، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وبالفحص تبين صحة الواقعة، وأضافت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على عقود العمل المتفق عليها أو إسترداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أمن سوهاج تم ضبط المتحرى عنه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتعهد برد المبلغ المالى المستولى عليه للشاكيان.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.