رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السفارة المصرية بالنمسا تحتفل بالعيد الوطني

 احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني
احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني

توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بالشكر للسفير عمر عامر على الدعوة التي وجهها لمجلس إدارة الاتحاد للمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية والذي أقيم أمس بمقر السفارة المصرية في فيينا.

وقال بهجت العبيدي، أن روابط المجتمع المصري المدنية الفاعلة بالنمسا حرصت على تلبية دعوة السفير عمر عامر، فشارك المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا / ليوبن وكذلك الكابتن مجدي رمضان رئيس النادي المصري بفيينا وأعضاء مجلس الإدارة.

 كما حرصت على المشاركة كل من الدكتورة آيات خليفة رئيس جمعية المرأة والأسرة والسيد ابتسام عبد العزيز عضو مجلس إدارة الاتحاد والدكتور إبراهيم عزت الرئيس السابق للاتحاد العام للمصريين بالنمسا برئاسة ومحمد سعيد الديب الرئيس الأسبق للاتحاد العام للمصريين بالنمسا برئاسة المهندس حسام والخبير الاقتصادي مجدي العشري ولفيف كبير من أبناء الجالية المصرية بالنمسا.

كان السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا والسيدة حرمه على رأس المستقبلين للمدعوين الذين حرصوا على تلبية الدعوة للمشاركة في هذا اليوم التاريخي ليس لمصر فحسب بل المنطقة العربية كلها ولكل دول العالم.

بدأ الحفل في تمام الساعة السادسة ونصف مساء بالنشيد الوطني لكل من النمسا ومصر والتي تفاعل معه الحضور بقوة كبيرة. ألقى السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية كلمة رحب فيها بالحضور كما أكد فيها على حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع النمسا فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية، لافتا الى أهمية الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فيينا فى ديسمبر الماضي والتى ساهمت فى نقل علاقات التعاون بين البلدين نقلة نوعية متميزة.

شارك في الاحتفال أعضاء البعثة الدبلوماسية وكان في مقدمتهم الوزير المفوض هالة يوسف نائب السفير وكذلك القنصل المصري العام المستشار محمد فرج والمستشار الثقافي المصري بالنمسا الدكتور عمرو الإتربي.

كما حرص عدد كبير من السفراء العرب والأجانب والأفارقة على مشاركة السفارة المصرية بالنمسا للاحتفال بالعيد والوطني وكذلك العديد من الساسة المستويين والأوروبيين والعاملين بالمنظمات الدولية في فيينا.