رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة لـ«الكيانات المصرية في الخارج»: أنتم القوة الناعمة لترويج مصر سياحيا واقتصاديا وسياسيا

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، إن أول تكلف للوزارة هو التواصل مع المصريين في الخارج، فنظمنا 4 نسخ لمؤتمر "مصر تستطيع"، وكان في مجالات مختلفة، تستعد لعقد النسخة الخامسة من المؤتمر في أكتوبر المقبل، مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار.

وأضافت، "مكرم"، خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول للكيانات المصرية في الخارج، إنها نظمت 15 معسكر لأبناء المصريين في الخارج، فضلا عن مؤتمر "اجازتك في وطنك نشوفك نسمعك"، والذي ضم عدد كبير من المصريين في الخارج، مشيرة إلى دور قسم الشكاوي برئاسة اللواء مازن فهمي.

وأشارت إلى أنها تستعد لعمل فيديو كونفرنس للتواصل مع المصريين في الخارج، فضلا عن التواصل معهم عن طريق تطبيق "واتس آب".

وأكدت أن الدولة المصرية لم تنسى دور الكيانات المصرية في الخارج في الانتخابات، وفهي كان لها دور في ثورة 30 يوينو.

وأوضحت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها حرصت على أن تكون بداية المؤتمر بعرض فيلم الممر، والذي بحكي عن جنود من محافظات مختلفة ولكنهم وقت الجد والعمل كلهم واحد، قائلة: "وهذا ما أردته أن آكد عليه فجميعكم تعبرون عن حبكم للبلد بشكل مختلف".

وتابعت: "الدولة ليست ضد وجود أكثر من كيان داخل دولة واحدة، ولكن دون أن يكون بينهم مشاكل، كل كيان بنحترمهم، وعلى مسافة واحدة منهم جميعا، أنتم القوة الناعمة لي في الخارج فليس لي مستشارين في الخارج".

وأكدت أن الكيانات المصرية في الخارج عملت مع بعضها وضربت مقولة "أن المصريين في الخارج مش بيساعدوا بعض" ولكن انتم قوة للترويج لمصر اقتصاديا وسياسيا واعلاميا وسياحيا.

موضوعات متعلقة