رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مساعد وزيرة الهجرة: مؤتمر «الكيانات المصرية» في الخارج فرصة ليتعاونوا مع الدولة

جانب من الملتقي
جانب من الملتقي

قال مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشئون المصريين في الخارج، إن مؤتمر "كيانات مصر بالخارج"، يتضمن ١١ جلسة، تناقش عدد من المحاور يأتي في طليعتها قضايا الاستثمار والهوية الوطنية، بالإضافة إلى آلية التنسيق المباشر بين الكيانات بالخارج ووزارة الهجرة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية، للمؤتمر الأول الخاص بالكيانات المصرية بالخارج، والذى يستمر لمدة يومين، للاستماع إلى مقترحاتهم وتعزيز التواصل المباشر بينهم وبين الجهات الحكومية المختلفة، بحضور ومشاركة 55 من الكيانات المصرية بالخارج .

واستطرد: "تتم تحديد المواضيع طبقًا لمقترحات الوزارات والجهات المعنية، ولاهتمامات الكيانات المصرية بالخارج التي قامت بالتسجيل بالمؤتمر، حول الخدمات الحكومية، التي تقدمها الحكومة لأبنائنا في الخارج، بالإضافة إلى قضايا التعليم التي تخص شبابنا في الخارج، وطرح مقترح قانون الهجرة لحوار مجتمعي، فضلا عن الجلسات الخاصة بقضايا الاستثمار وتشجيعه في مصر، وفرص القطاع السياحي".

ونوه أن المؤتمر سيكون فرصة جيدة للتعاون بين الدولة والكيانات المصرية بالخارج، لضمان آلية مؤسسية لتوحيد المفاهيم الوطنية، ومن ثم الاستفادة من أطروحات الكيانات ومقترحاتهم في الاستثمار بمصر وخدمة المشروعات القومية والسياحة.

وتابع: "يهدف أيضًا المؤتمر إلى التواصل المباشر بين الدولة والكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولهم دور كبير خلال هذه المرحلة الحرجة، التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية".

ووجه رسالة للمصريين في الخارج قائلاً: "كمصريين الوزارة مسئولة عنكم فيما يتعلق بخل مشاكلكم والدفاع عن مصالحكم، وأنتم شركاء مع الوزارة في المسئولية".