رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة لـ«المصريين بالخارج»: اجتماعكم تحت مظلة الوطن أكبر نجاح

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

اختتم المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج أعماله مساء اليوم السبت، وذلك بعد أن استمر يومان شهد المؤتمر فيهما عقد عدد من الجلسات وورش العمل التي ناقشت موضوعات تهم أبناء مصر في الخارج.

وفي كلمة لها خلال حفل الختام، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها البالغة بنجاح المؤتمر وقالت: "إنه نجاح لكم لأنكم اجتمعتم تحت مظلة الوطن ونبذتم كافة الخلافات".

وأضافت وزيرة الهجرة، موجهة حديثها إلى ممثلي الكيانات، أن مصر بيت الجميع وأنتم أول من يدافع عن دولته بالخارج، لافتة إلى أن الدولة المصرية تمر بالعديد من التحديات والحروب، لذلك على المصريين بالخارج دعمها وتصحيح المفاهيم المغلوطة عنها خارجيًا.

كما رحبت بالمواطنة غادة محمد، وهي مصرية جاءت من نيوزيلندا خصيصا لحضور المؤتمر.

 وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنها تعرفت عليها خلال زيارتها عقب حادث مسجد كرايستشيرش، مقدمة لها التحية لوجودها لقطعها تلك المسافة الكبيرة للوصول والمشاركة وكذلك القادمين من أستراليا حيث إنهم جاءوا من أبعد بقاع العالم.

وأشارت الوزيرة إلى أن غدًا سيكون هناك زيارة إلى قناة السويس التي نفخر جميعا بما يحدث بها من مشروعات تنموية من كقناة السويس الجديدة وأنفاقها، مضيفة أن يوم الاثنين سيكون هناك زيارة لهضبة الجلالة برفقة وزير النقل الفريق كامل الوزير.

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم الشكر لفريق العمل بوزارة الهجرة وكل من عمل لكي تنجح كافة الملفات التي تعكف الوزارة على تنفيذها، كما قدمت الشكر لكافة ممثلي الوزارات والهيئات والبنوك الذين شاركوا في أعمال المؤتمر، مؤكدة أن النجاح يأتي بتكاتف الجميع.

يشار إلى أن المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج شهد عقد 11 جلسة تضمنت ورش عمل ناقشت عدة قضايا هامة تمثلت في موضوعات قانونية وأخرى تخص التعليم والخدمات الحكومية، وكذلك فرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في مصر، والبرامج والفرص السياحية، وقضايا الثقافة والهوية الوطنية، وقانون الهجرة الجديد.

ويعد المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج فرصة جيدة للتعاون والتواصل بين الدولة المصرية وتلك الكيانات، لضمان آلية مؤسسية للاستفادة من مقترحاتهم في عدة مجالات بوطنهم مصر، كما أن وزارة الهجرة حرصت على أن تعكس الموضوعات المطروحة خلال جلسات المؤتمر، كافة اهتمامات المصريين بالخارج.

موضوعات متعلقة