رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الأول على الثانوية الأزهرية يروي لـ«الزمان» كواليس رؤيا بشرته بتلك النتيجة

الطالب أحمد جمال صابر فريد
الطالب أحمد جمال صابر فريد

"قد صدقت الرؤيا"، هذا ما حدث مع الأول على الثانوية الأزهرية شعبة العلوم الإسلامية، الطالب أحمد جمال صابر فريد، معهد العاشر من رمضان في الشرقية، حيث قبل يومين حيث جاء له والده -رحمه الله- في المنام أنه نجح وحصل على المركز الأول.

ويصف أحمد جمال، شعوره لـ"الزمان"، بأنه غمرته سعادة لا توصف بمجرد أن اتصل به الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ليهنئه بحصوله على المكرز الأول على مستوى الجمهورية، مضيفا أنه فور علمه صلى ركعتين شكرا لله، وبكى لأنه كان يتمنى وجود والده إلى جانبه في هذه اللحظة، لكنه لم يكن وحده بل تكبدت والدته السيدة واطفة عبد الصمد السيد، التي تعمل مدرسة علوم في المرحلة الإعدادية، عناء تربيته وتعليمه هو وأخاه محمود الذي تخرج من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر القاهرة وأخوهم الأكبر محمد.

وأعربت الوالدة عن السعادة التي تغمرها لنجاح ابنها، وأضاف الطالب، أنه يود الالتحاق بكلية اللغة العربية، فهي تمثل له شريان الحياة، واصفا رحلة كفاحه بأنه كان حريصا على عدم تضييع الوقت ويقسمه دائما، فكان يبدأ بقراءة القرآن الكريم، في أغلب الأوقات قبل بداية المذاكرة، بالإضافة إلى تنظيم وقت لكل مادة وعمل تلخيص لها.

وبشأن الدروس الخصوصية، أكد الأول على شعبة العلوم الإسلامية، أنه كان لا يأخذ دروسا إلى في مادة اللغة الفرنسية فقط.

كما أشاد أخوه محمود، بتعبه طوال العام وكيف كان أخيه يدرس بجد، وتمنى الأخوان الحاصلين على شهادة العلوم الإسلامية، بأن يكون هناك اهتمام لخريجين الشعبة بعد الجامعة، وأن يتم النظر والاهتمام بمستقبل الشعبه الإسلامية.

واختتم: "التحقت أنا وإخوتي الاثنين بشعبة العلوم الإسلامية، تحقيقا لرغبة أبانا بالإضافة إلى وجود معلمين على أعلى مستوى ومتميزين واهتمام المشيخة الكبير بالشعبة".

موضوعات متعلقة