رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«صحة النواب» تناقش أوضاع مستشفى الشيخ زايد وتوصي بمراعاة الفقراء

مجلس النواب
مجلس النواب

اجتمعت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة شادية خضير، بشأن الأوضاع فى مستشفى الشيخ زايد بمنشية ناصر.

من جانبها، أكدت النائبة شادية خضير، أن المواطنين بأمس الحاجة لمستشفى الشيخ زايد التى تم إنشاؤها من تبرعات الشيخ زايد حاكم دولة الإمارات لأهالى منشية ناصر والدويقة، ونظرا لاستكمال التبرع لاحتياج هذه المنطقة للمستشفى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مشيرة إلى أنه صدر قرار من وزير الصحة بضمها إلى الأمانة المركزية مما يشكل ضغط مالي واقتصادى على أهالي المنطقة.

 وتقدمت بطلب إلى المجلس لإعادة النظر في هذا القرار، وأن تتبع المستشفى لمديرية الشئون الصحية في القاهرة لتكون بأجر رمزى بأجر رمزى يتناسب مع أهالى المنطقة، موضحة قرارات الأمانة المركزية رفعت سعر التذكرة داخل المستشفى.

كما شددت على ضرورة أن تطبق اللائحة الخاصة بهذه المستشفيات، وأن يتم مراعاة الفقراء والبسطاء وتفعيل العلاج على نفقة الدولة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد الشناوى، نائب رئيس الأمانة المركزية لشئون مستشفيات اليوم الواحد، أنه سيتم تغيير إدارة المستشفى في أقرب وقت، مشددًا على أنه يتم مراعاة البسطاء وغير القادرين وتفعيل قرارات العلاج على نفقة الدولة.