لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات الدورة الأولى من برنامج تنمية المهارات الإعلامية باﻷوقاف

أكاديمية الأوقاف الدولية
أكاديمية الأوقاف الدولية

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، افتتاح فعاليات الدورة الأولي من برنامج تنمية المهارات الإعلامية لأئمة وزارة اﻷوقاف، الذي يعقد بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة.

شارك بالإفتتاح كل من الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف فهمي، مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف والمشرف العام على أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة.

وأكد وزير التعليم العالي، خلال افتتاح الدورة، أن هذا البرنامج التدريبي يأتى تنفيذًا لتكليفات رئاسية، لافتًا إلى حرص القيادة السياسية على إظهار الصورة السمحة للدين الإسلامي، موضحًا أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام؛ من أجل تثقيف العلماء والدعاة بوزارة الأوقاف، وتأهيلهم لمخاطبة الرأي العام من خلال وسائل الإعلام.

وأشار خالد عبد الغفار إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد دورات تدريبية في مجال الإعلام، لتثقيف العلماء والدعاة بوزارة الأوقاف، وتأهيلهم لمخاطبة الرأي العام من خلال وسائل الإعلام، مشيداً بالتعاون بين الوزارتين والهيئة الوطنية للإعلام التي تستضيف التدريب العملي للبرنامج.

وأوضح الوزير أن خطة البرنامج وما يشتمل عليه من محاور نظرية وتطبيقات عملية، تعالج كافة الجوانب التي يحتاج إليها الإمام والواعظ، والتوعية بالتحديات والمخاطر التي تحيط بمجتمعنا وبلادنا، ومحاربة التطرف بأساليب تناسب العصر وتتجاوب مع آليات تفكير الأجيال الجديدة.

وأكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدعم هذه الفكرة الطيبة، وتشارك بقوة في تنفيذها، مشددًا على ثقته فيما ستسفر عنه النتائج وتزويد الأئمة بالمهارات الإعلامية التي تدعم أداء رسالتهم، وتساعدهم على الوصول بطرق أسرع وأكثر تأثيرًا للفئات التي يستهدفونها، مشيدا بجهود الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى للوزارة، في إعداد البرنامج واختياره نخبة متميزة في مجالات الإعلام والاجتماع وعلم النفس والأمن القومى للمشاركة فى البرنامج.

ومن جانبه، شدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقافً، على أهمية البرنامج ودوره في إعداد الأئمة المتميزين والمستنيرين القادرين على التعامل مع الشأن الديني وفقا لرؤية حديثة، والتحول من منبر واحد إلى منابر إعلامية متعددة.

وخلال الافتتاح قام مختار جمعة باستعراض صور التعاون الناجحة بين وزارتي التعليم العالي والأوقاف، مشيرا إلى أن التنسيق بين الأوقاف والجامعات من خلال دورات توعية الطلاب.

كما أوضح وزير الأوقاف أن هذا البرنامج يستهدف تدريب 15 إمامًا متميزًا يتم دعمهم دعما كاملا وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف لتجديد الخطاب الديني.

ومن جانبه، أكد حسين زين أهمية الإعلام الوطني ودوره في حل المشكلات التي يواجهها المجتمع، مشيدًا بأهمية البرنامج في إكساب الأئمة والدعاة المهارات الإعلامية لتوصيل الرسالة الدينية بشكل صحيح ومؤثر، مؤكدا أهمية استمرار البرنامج لخلق جيل من الدعاة قادر على تجديد الخطاب الديني.

ويذكر أن البرنامج بدأ اليوم اﻷحد، ويستمر حتى 7 أغسطس المقبل، وسوف يتناول العديد من الموضوعات الهامة، منها:« آليات التعامل مع وسائل الإعلام الوطنية والإقليمية والدولية، وأساليب الإقناع والتأثير في الجمهور، وأخلاقيات الممارسة الإعلامية من منظور إسلامي، وخصائص رسائل الاتصال الديني، واستعراض بعض التجارب الدعوية»، بمشاركة نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين في كافة المجالات.