رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

خبير لوائح: الزمالك الخاسر الأكبر في أزمة كهربا

كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن موقف الأزمة المثارة بين محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مع الإدارة البيضاء بعد هروب اللاعب إلى تركيا؛ والتمسك بفسخ تعاقده مع الأبيض والتوقيع لأحد الأندية هناك بشكل رسمي.

وأوضح بيومي في تصريحات له أن الزمالك سيكون الخاسر الأكبر من وراء تلك الأزمة، مشيرًا إلى أن الموقف مشابه لواقعة هروب عصام الحضري حارس مرمى الأهلي السابق إلى سيون السويسري.

وتابع "كهربا سيتعرض للإيقاف لفترة من 4 إلى 6 شهور بجانب توقيع غرامة مالية عليه لكن الأمر لن يتم حاليًا وسيتم تنفيذ العقوبة بعد عام ونصف عام".

وأضاف "القضية ستظل في المحاكم بالاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة عام ونصف عام ولن يتم إصدار أي حكم حاليًا". وأوضح أن العقوبة المالية التي سيتم تغريمها على كهربا لن تكون كبيرة لانها تكون وفقًا للعقد بينه وبين الزمالك والعقد ليس كبيرًا من الأساس ويصل إلى 3 مليون جنيه في الموسم الواحد.

وأشار إلى أن اللاعب سيحصل على بطاقة دولية مؤقتة من جانب الفيفا لحين البت في القضية، وبعد مرور عام البطاقة المؤقتة تصبح دائمة بما يعني أن كهربا لن يواجه أي مشكلة في اللعب بالدوري التركي.

وشدد على أن البطاقة ستصدر بعد شهر من طلبها من جانب النادي التركي الذي سيوقع له كهربا ويصبح من حقه بعدها المشاركة في المباريات بصورة طبيعية.

وأضاف "النادي التركي من حقه أن يبيعه في الوقت الحالي وبعد شهر عقب الحصول على البطاقة الدولية ولا يوجد ضرورة للانتظار حتى يناير المقبل". وأوضح بيومي أن مسئولي الزمالك تواصلوا معه في الفترة الأخيرة من أجل الاستفسار عن بعض الأمور القانونية ونصحهم بضرورة حل الأمر بشكل ودي وترضية اللاعب، وأكد لهم أن النادي سيكون هو الخاسر الأكبر من تلك القضية.