محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير البترول يستقبل رئيس الغرفة التجارية الأمريكية

وزير البترول يستقبل رئيس الغرفة التجارية الأمريكية
وزير البترول يستقبل رئيس الغرفة التجارية الأمريكية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مايرون بريليانت نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشئون الدولية بغرفة التجارة الأمريكية على رأس وفد من أعضاء الغرفة، حيث تم خلال اللقاء استعراض التطورات التي يشهدها قطاع البترول المصري والنجاحات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة في مختلف مجالات الصناعة البترولية ، وأكد الملا على أن قطاع البترول زاخر بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تمثل أرضية صلبة لتوسع أنشطة الشركات العالمية العاملة فى مصر وجذب شركات جديدة .

وأشار الملا إلى علاقات الشراكة الناجحة والمتميزة مع الشركات الأمريكية العاملة في مصر التي تعد نموذجا يحتذى به مشيداً بأدائها في أنشطة البحث عن البترول وإنتاجه والتسويق والتوزيع وتنفيذ المشروعات البترولية، والتي تدعم علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية .

كما استعرض الملا برنامج التطوير والتحديث الجارى تنفيذه والذى يشمل كافة التخصصات في الصناعة البترولية والتركيز على إعداد الكوادر الشابة لتأهيلها لتولي المناصب القيادية في الفترة القادمة .

كما تطرق اللقاء إلى استعراض أهداف قانون تنظيم سوق الغاز كإطار قانوني وتنظيمي والذى بموجبه تم إنشاء الجهاز التنظيمى لسوق الغاز والذي يعد أحد العوامل المهمة فى خطوات مصر للتحول لمركز إقليمي محوري لتجارة وتداول البترول والغاز ، حيث أنه يحفز الشركات العالمية والقطاع الخاص على المشاركة في سوق تجارة الغاز في مصر وهو ما تكلل مؤخراً بإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط ومقره القاهرة .

ومن جانبه أشاد نائب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالنتائج التي حققها قطاع البترول خلال السنوات الأخيرة فى مختلف الأنشطة البترولية منوها بالبرنامج الطموح الذى يتم تنفيذه لتطوير وتحديث قطاع البترول وما يتضمنه من برامج عمل متكاملة ومهمة وخاصة برنامج إعداد الكوادر البشرية ورفع مستوى الأداء ، مشيراً إلى استمرار الغرفة فى تقديم الدعم والدورات التدريبية للعاملين بالإدارة المتوسطة حيث تم إعداد برامج تدريبية ومدربين على مستوى متميز لـ 50 فرداً من الإدارة المتوسطة كمرحلة أولى سيتبعها مرحلة أخرى تشمل تدريب المزيد من العاملين .

كما أثنى على الإجراءات التى اتخذها قطاع البترول لتنفيذ مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة بما يسهم فى تحقيق الفائدة المشتركة لكل الأطراف .

وأشاد أيضاً بمشاركة الشركات الأمريكية في مختلف الأنشطة البترولية والرؤية الاستراتيجية لوزارة البترول فى التعامل مع الشركات العالمية لتحقيق المصالح المتوازنة المشتركة والتى كان لها دور مهم فى التوسع فى حجم أنشطة الشركات الأمريكية العاملة فى مصر ودخول شركات جديدة مثل إكسون موبيل فى مجال البحث عن البترول والغاز لأول مرة فى مصر .

حضر اللقاء الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، وأسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني.