رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة التخطيط تتجه إلي نيويورك للمشاركة بالمنتدى السياسي رفيع المستوى

هالة السعيد
هالة السعيد

اتجهت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، صباح اليوم إلي مدينة نيويوركالأمريكية للمشاركة بأعمال المنتدي السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة بمقر منظمة الأمم المتحدة، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان: "تمكين الناس وضمان الشمول والمساواة" وذلك بمقر الأمم المتحدة والمنعقد حتي 18 من يوليو الجاري.

ومن جانبها قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن المنتدى السياسي رفيع المستوي المعني بالتنمية المستدامة، يمثل الآلية الرئيسة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتقييم النجاح والتحديات التي واجهت تنفيذ الأهداف من خلال التقارير الطوعية الوطنية.

مضيفة أن المنتدي يأتي كفرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والإنجازات وكآلية تعزيز السياسات والمؤسسات للحكومات المشاركة. وأوضحت السعيد أن مشاركة الدول لتجاربها وجهودها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة واستعراض التحديات التي تواجه عملية التنفيذ يعد هدف رئيس لاستفادة الدول المشاركة من تجارب بعضها البعض وتطبيق منها ما يتسق وأوضاع كل دوله.

وأشارت وزيرة التخطيط أن مصر تقوم بتنظيم حدثين جانبين علي هامش المنتدي أحدهما يتبني قضية القطاع غير الرسمي وأجندة ٢٠٣٠ فيما يأتي الآخر بعنوان "عدم المساواة ودور شركاء التنمية".