النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي شكري: حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة خطوة أساسية على طريق حل الدولتين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تبحث سبل إنجاز ميثاق الشرف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا دكتور خالد الغامدي رئيس اللجنة العربية الدائمة للإعلام والمشرف العام على الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية، الى تنسيق الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

واكد اهمية الاجتماع الذي يأتي في اطار دعم وتعزيز العمل العربي المشترك ويناقش 18 بندا يصب في مصلحة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية والاستراتيجية الاعلامية العربية.

جاء ذلك في كلمته خلال ترؤسه أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية ( 93) التي عقدت اليوم بالجامعة العربية ،بحضور السفير بدر الدين علالي الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام وحضور المستشار فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب وممثلي الدول العربية الاعضاء وبمشاركة وكلاء وزارات الاعلام فى الدول العربية ورؤساء اجهزة ومؤسسات الاعلام العربية.
 
ولفت الى ان الاجتماع يناقش عدد من البنود التي تحظى بأهمية خاصة منها انجاز ميثاق الشرف الإعلامي، موضحا أن هذا الاجتماع ياتي استكمالا للاجتماعات السابقة لبحث ما ناقشته الاجتماعات السابقة ومراجعتها في إطار المقترحات التي قدمتها الدول العربية ورفع توصيات بها الى المكتب التنفيذي للوزراء غدا لمناقشتها ومن ثم رفعها لمجلس وزراء الاعلام العرب بعد غد.
 
من جانبه قال السفير بدر الدين علالي  الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام، أن جدول أعمال اللجنة حافل بالعديد من الموضوعات الهامة بعضها دائم والبعض الاخر من المستجدات، معربا عن تطلعه للتوصل لمشاريع توصيات لعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب غدا.


وأضاف في كلمته خلال الاجتماع أن هذه الموضوعات تعكس اهتمامات وانشغالات المنطقة العربية خلال الفترة الاخيرة ولا زالت تحتل الصدارة بالنظر الى امن واستقرار وتنمية المنطقة.


ويتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية التي لا زالت تشكل القضية المركزية ومواجهة التهدديات الإرهابية وتصحيح صورة العرب لدى الغرب والعمل على تحقيق اهداف التنمية المستدامة.


وأشار الى أن هذه الموضوعات تمثل أولويات تمثل الاستراتيجية العربية الإعلامية إضافة الى الارتقاء بالاداء الاعلامي إلى مستوى اعلي شكلا ومضمونا ليواكب التطورات التكنولوجية السريعة في هذا المجال وليقوم بالمساهمة الفعالة في برامج التوعية ومناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية في اطار خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج.


وقال إن ادراج موضوعي ميثاق الشرف الإعلامي والتربية الإعلامية في جدول الاعمال يكتسي أهمية بالغة ويكرس أهداف الموضوعية والمصداقية للإعلام العربي في ظل ما يشهده الاعلام في الاونة الاخيرة من تجاوزات سلوكية وانتشار الأخبار المزيفة.