رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

وزير الشباب والرياضة: هناك حلول لأزمة اتحاد الكرة ولن نتسرع

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

‎أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هناك برنامج إعداد كبير لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية باستخدام الدعم الحكومي من قبل الوزارة والرعايات من خلال المسئولية المجتمعية للشركات أو الرعايات المحترفة.

وقال صبحي في ‎تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم:" كل لاعب من بين ٢٨ لاعب له برنامج رعاية كاملة يشمل التأهل من خلال السفر ومصدر التمويل مؤمن بالنسبة له بالإضافة إلو برامج الاتحادات، مؤكدًا أن هناك تركيز واهتمام أيضًا مع المنتخب الأولمبي لكرة القدم لديه بطولة كأس الأمم الأفريقية في نوفمبر المقبل المؤهلة لألمبياد طوكيو وتقام في مصر".

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن حصول مصر على العلامة الكاملة في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية كان هدف حكومي في البداية من خلال دفعة كبيرة من فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وأن تكون مصر على قدر كبير من استضافة أي حدث رياضي.

و أشار أن الفترة القادمة ستشهد استضافة مصر لكأس العالم لكرة اليد وكأس العالم للشباب للدراجات وبطولة العالم للكرة الطائرة تحت ١٨ سنة سيدات، والوزارة واللجنة الأولمبية تساهم في استضافة كل الأحداث الرياضية وذلك في حد ذاته تسويق للمجهود التي تقوم به الدولة المصرية أمام العالم. 

وعلق صبحي عن خروج مصر من دور ال١٦ كان٢٠١٩ قائلًا " من المؤكد للخروج عامل نفسي غير مُرضي بالنسبة لنا وجعلنا غير سعداء وأي عمل رياضي تصحبه إدارة لذلك نُقوم ونري ما هي أسباب الخسارة ولابد من رد فعل سريع لكي نتقدم مرة أخرى ونقف على أسباب عدم النجاح لأسباب النجاح".

وصرح أن وزارة الشباب والرياضة ستطبق كل ما يرتبط بالقواعد والقوانين بشأن اتحاد الكرة ولم تتسرع في أخد أي خطوة غير مدروسة لكن هناك حلول لذلك نطمأن.