رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«عبد العال» ينتقد تراخي النواب عن المشاركة في عمليات التصويت

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن إقرار قانون الجمعيات الأهلية بشكل نهائي ضرورة قبل المراجعة الدورية لمصر، مشيراً إلى أنه تم مناقشة القانون خلال الساعات الماضية من قبل لجنة التضامن والجلسة العامة، ومن ثم إقراره بشكل نهائي ضرورة مهمة.

 

وأوضح "عبدالعال"، أنه تم توجيه النداءات للنواب للحضور للجلسة العامة، للمشاركة في عملية التصويت، منتقداً تراخي النواب وعدم مسئوليتهم للحضور للقاعة للمشاركة في أعمال التصويت، رغم أهمية القانون، وترتب على ذلك عدم توافر النصاب القانوني لافتتاح الجلسة من الأساس.

 

 

واستطرت أنه "ليس مقبولاً أن يكون هناك نائب ليس لديه مسئوليه تجاه بلده، وأن يكون هناك مراجعة دورية بشأن قانون الجمعيات الأهلية ولا يحضر للجلسة"، مؤكداً أنه خلال الزيارات الخارجية نرى حرص النواب على المشاركة في أعمال التصويت ببرلماناتهم، قائلا "بنبقي في اجتماع مع نواب من الخارج ويستأذنوا لحضور التصويت والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية شاف أكثر من موقف".

 

وكشف "عبد العال"، إلى أنه تعرض لضغوط من قبل العديد من نواب المجلس طوال الساعات الماضية؛ من أجل مناقشة هذا القانون كونه يخدم المصلحة العامة، ومن ثم لابد من مشاركة الجميع في التصويت للإقرار النهائي.