رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ممثلي الجاليات المصرية بالخارج يستقلون أطول «تليرفيك» بالشرق الأوسط بمدينة الجلالة

توجت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، والفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، وممثلو الكيانات، اليوم، إلى الفندق الساحلي بالجلالة والمنتجع السياحي وقاموا بجولة تفقدية بالكورنيش الجبلي والمنتجع، الذي يعتبر بمثابة نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية بمصر من حيث تكامل كافة العناصر السياحية به من فنادق وفيلات وشاليهات وملاهي مائية وأنشطة ترفيهية.

واستقلوا "التلفريك" الذي سيحقق طفرة جديدة في السياحة المصرية، وهو الأطول مسافة في منطقة الشرق الأوسط، ويتكون من 9 عربات ومن المحتمل زيادتها في المستقبل، كما أن له محطتان بالجلالة؛ واحدة أعلى الجبل والأخرى أسفل الجبل، ويبلغ طول مسار التلفريك 4500 مترًا وتسع كل كابينة به إلى 10 أشخاص.

وأعرب ممثلو الجاليات في الخارج عن سعادتهم لوجودهم قائلين: "شرف لنا تواجدنا بمشروع الجلالة"، مرددين هتاف "تحيا مصر"، وعبروا عن فخرهم بالجهد المبذول في المشروعات الكبرى التي تنفذ في مصر بمعايير عالمية وبأياد مصرية. ونظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لممثلي الكيانات المصرية بالخارج زيارة إلى مدينة الجلالة بمنطقة العين السخنة، تنفيذا للتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمصريين المقيمين بالخارج وعرض إنجازات الدولة عليهم.

وتهدف تلك الزيارة إلى أن يتفقد المصريون المقيمون بالخارج مشروع هضبة الجلالة المتكامل باعتباره أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي بدأها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة القطاع المدني.

كما أنه يحتل موقعًا جغرافيًا ممتازًا ويتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر، ما يؤهل هذا المشروع لأن يصبح مدينة عالمية على أرض مصرية.