رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

السجيني يناقش ملف إزالة التعدي على قطعة أرض بالجيزة

المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى

ناقش المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عدم تنفيذ توصيات اللجنة الماضية، بخصوص إزالة التعدي على قطعة أرض بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وذلك خلال الاجتماع المنعقد الآن بالمجلس.

وحاكى الاجتماع، عن بحث أسباب عدم تنفيذ توصيات اللجنة بشأن طلب الإحاطة، المقدم من النائب "أحمد فاروق أبو عبدة"، بخصوص إزالة التعدي الواقع علي قطعة الأرض التي قد تم الاستغناء عنها من وزارة الموارد المائية والري، ومساحتها 3 أفدنة و18 قيراطاً، بناحية "وردان، منشأة القناطر، بمحافظة الجيزة"، لصالح المحافظة بهدف تخصيصها في إقامة مشروعات للنفع العام.

وأوضح المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، عن معرفة أسباب عدم تنفيذ توصيات اللجنة بشأن طلب، حيث أوصت اللجنة بإلزام محافظة الجيزة بالتضافر مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي علي قطعة الأرض، وذلك في إطار توجه الدولة نحو استراد أراضى أملاك الدولة المتعدي عليها وإعادة استخدامها الاستخدام الأمثل، وسرعة تخصيصها لتنفيذ مشروعات النفع العام التي يحتاج إليها المواطنون بهذه القرية والقري المجاورة لها.

وأكد النائب أحمد فاروق أبو عبدة، أن هناك تعديات على الأرض من قبل أحد الأشخاص بالمخالفة للقانون، ونظراً للبطء الشديد فى إنهاء إجراءات التخصيص جعل الأرض مطمعاً.

ورد المجلس، بأن الأرض عليها نزاع قضائي، حيث قام الشخص المستولي علي الأرض برفع دعوي قضائية لإثبات حقه في الأرض، وسوف يتم الفصل في القضية خلال أيام، مؤكدين أن الأرض متعدي عليها منذ أيام الثورة.  

وطالب النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، الجهات المعنية، بحصر كافة أراضي أملاك الدولة المعتدي عليها، وسرعة إزالة التعديات.