محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه رئيس صحة الشيوخ: يطالب بزيارة ميدانية لمحافظات التأمين الصحي الشامل للتعرف على أبرز المعوقات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إقلاع أولى رحلات مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة

أقلعت صباح اليوم الخميس، أولى رحلات مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله الحرام من الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي؛ وذلك في إطار الجسر الجوي الذي تنظمه مصر للطيران سنويا لنقل ضيوف الرحمن.

وتنظم الشركة خلال موسم الحج الحالي 351 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، بمعدل 206 رحلات جوية إلى جدة لنقل 41 ألف حاج، و145 رحلة إلى المدينة المنورة لنقل 35 ألف حاج.

وشارك في وداع أول الأفواج قيادات وزارة الطيران الذين أشرفوا على كافة الاستعدادات التنظيمية لتسهيل الإجراءات على الحجاج المسافرين إلى الأراضي المقدسة، من خلال تجهيز عربات نقل الحقائب والأمتعة، وإضافة عدد من العاملين لتيسير إجراءات السفر وتقديم المعلومات اللازمة للحجاج، والتأكد من جاهزية الحجر الصحي لتوفير الخدمات الطبية اللازمة، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتوجيههم من خلال الإرشادات الطبية.

وقامت شركة مصر للخدمات الجوية بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى، بتجهيز خيمة مكيفة لاستقبال الحجاج وذويهم أمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة، والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران لحمايتهم من أشعة الشمس، نظرا لارتفاع حرارة الجو في هذا الوقت من العام.

وتوفر شركة الخدمات الجوية جميع الخدمات للحجاج وذويهم من مأكولات خفيفة ومشروبات، بالإضافة إلى تزويد الخيمة بشاشات عرض كبيرة من قبل شركة ميناء القاهرة الجوى؛ لمتابعة مواعيد الرحلات، كما تم توفير شاشات لعرض كيفية أداء مناسك الحج، وعرض أفلام تبين مراحل وإجراءات السفر.

ومن المقرر أن تكون تقلع آخر رحلة في مرحلة الذهاب إلى الأراضي المقدسة يوم 5 أغسطس المقبل - حيث تنقل مصر للطيران أكثر من 70 ألف حاج مع نهاية الموسم، وتبدأ رحلات عودة الحجاج يوم 14 أغسطس المقبل.