الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

الجزائر وحلم التتويج بالكأس الأفريقية

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

تأهل المنتخب الجزائري إلى المباراة النهائية لـ لأمم إفريقيا، للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى كانت في 1990، وتوج فيها باللقب القاري بعد فوزه على منتخب نيجيريا  بهدف نظيف، ويلتقي  محاربو الصحراء بقيادة النجم رياض محرز مع منتخب أسود التيرانجا بقيادة نجم ليفربول ساديو ماني؛ غدا الجمعة؛ في نهائي الكان، ويسعى كلا من الفريقين لاقتناص اللقب القاري.


وفي 2019 لاقى خصيمة نيجيريا مرة اخرى في النصف نهائي ليتغلب عليه بهدفين مقابل هدف ويتأهل إلى المباراة النهائية.


مبارة الجزائر بالمجان «للخُضر»

 كاستعدادت النهائية لمباراة الغد، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية "واج"، أنه بإمكان الأنصار الجزائريين المتواجدين بمصر، الدخول مجانا لحضور المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا، إذ سيكون الدخول إلى الملعب دون مقابل بالنسبة لمشجعي «الخُضر»، عبر إظهار جواز السفر.

طائرات خاصة لنقل مشجعي المنتخب الجزائري

كما قرر مجلس وزاري مشترك برئاسة الوزير الأول، نور الدين بدوي، تخصيص 28 طائرة لنقل 4800 مناصر إلى القاهرة، ليلة الخميس، لمساندة المنتخب الوطني بمناسبة النهائي.

كما خصصت القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الجزائري، 9 طائرات عسكرية، لنقل 870 مناصر جزائري لتشجيع ودعم زملاء القائد رياض محرز.

تاريخ مواجهات الجزائر مع  السنغال
تاريخ كبير من اللقاءات التي جمعت المنتخبين، وبلغ عدد المباريات 22 مباراة مابين رسسمية وودية منذ عام 1977، التفوق فيها كان للمنتخب الجزائري، حيث فاز الخضر في 13 مباراة مقابل 4 انتصارات فقط للسنغال، بينما حسم التعادل 5 مباريات. 

  

ومن أشهر المباريات التي دارت بينهما؛ مباراة نصف النهائي ببطولة الكان التي كانت في الجزائر، وتفوق فيها منتخب الخضر على أسود التيرانجا بهدفين مقابل هدف وصعد للنهائي وفاز بالبطولة وكا ذلك في عام 1990.

 

لاعبين الجزائر المرشحين لجائزة «افضل لاعب افريقي»

ضمت القائمة أربعة لاعبين جزائريين يتقدمهم نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز وزميله في بورتو ياسين براهيمي، كما تواجد أيضا في القائمة كل من عبد المؤمن جابو، ويوسف بلايلي المتوج مع الترجي التونسي برابطة أبطال إفريقيا.