رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«أبو خليل»: وظائف مطار برنيس حق أصيل لأبناء البحر الأحمر

 

قال النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن الأعمال والتجهيزات النهائية الجارية في مطار برنيس الدولي الجديد، جنوب مدينة مرسى علم، تسير على قدم وساق، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا.

وقال "أبو خليل"، في تصريحات صحفية له، إن المطار الجديد سيقسم المسافات في منطقة جنوب مرسى علم، إذ ستتراوح مدة السفر بين القاهرة وحلايب وشلاتين وأبورماد وأبوغصون ما بين ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين، وسيصبح بالإمكان السفر إلى حلايب من القاهرة في أقل من ثلاث ساعات تقريبًا بحساب الساعة الإضافية، و4 ساعات من إيطاليا وألمانيا وروسيا، وأقل من ساعة بين المدن السعودية ونحو ساعتين من منطقة الخليج العربي.

وأوضح "أبو خليل"، أن المطار الجديد سيجلب لمنطقة جنوب مرسى علم بدءًا من مركز رأس دري السياحي وصولا إلى حلايب وشلاتين، أكثر من 10 مليارات دولار استثمارات سياحية، بخلاف التنمية الشاملة التي ستتم في هذه المنطقة البكر المليئة بالتنوع الكبير في الأنماط السياحية.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تلقى وعودًا من كبار المسؤولين في مجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني، بأن تكون الأولوية في شغل وظائف المطار من حق أبناء محافظة البحر الأحمر الذين يعانون من ارتفاع في معدلات البطالة، لافتًا إلى أن هذا الأمر حق أصيل لهم.

موضوعات متعلقة