رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائبة تطالب برفع كفاءة الطرق الداخلية بالزقازيق للحد من الحوادث

 

تقدمت النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى وزارة النقل، بشأن رفع كفاءة وإعادة تأهيل الطرق الداخلية في مركز مشتول السوق، بعد تهالكها وأصبحت غير صالحة للسير عليها، لما ينجم عنها حوادث مؤسفة تحصد أرواح الأبرياء.

وقالت النائبة  إيمان خضر، إن أهم أسباب حوادث الطرق هو سوء الطرق لأنها تعانى من سوء فى التصميم والتنفيذ، ناتج عن إهمال الإشراف الهندسى وأعمال المقاولات الخاصة بالطرق.

وطالبت خضر، بإجراء حصر للطرق المتهالكة سواء كانت الطرق الداخلية أو الرئيسية وأيضا الطرق التي مضى عليها 10 سنوات ولم تشهد صيانة.

كما طالبت بإجراء بحث وضع هذه الطرق في خريطة وجدول يوضح البيانات الرئيسية، والتكاليف المتوقعة، والتقرير الفني بالحالة الفعلية لهذه الطرق والجهة المسئولة عن الصيانة، من خلال أساتذة بكلية الهندسة جامعة الزقازيق، والمرور، والطرق والكباري، ومديرية الطرق بكفرالشيخ، والجهات المعنية، ويتم متابعتها من خلال وزارة الدفاع.

وأكدت عضو مجلس النواب على ضرورة عمل الصيانة اللازمة للطرق بالتعاون مع هيئة الطرق، وعمل طبقة خرسانية في أماكن التحميل ذات الكثافة العالية، وإزالة المطبات العشوائية.

وشددت على أهمية مراعاة المواصفات الفنية والقياسية عند إنشاء المطبات، للحفاظ على الطريق وحالة السيارات وحركة المركبات على الطرق، والحد من الحوادث.