رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

عضو «دفاع البرلمان» يحذر من «مافيا» بيع اللحوم الفاسدة

طالب اللواء إبراهيم القصاص، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان،  المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، بضرورة تكثيف الحملات من قبل الأجهزة الرقابية المعنية بالتفتيش المستمر عن اللحوم بمختلف المحافظات، وأماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها ومصنعات اللحوم بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة.

كما طالب "القصاص"، بحملات مكثفة الرقابة على المجازر ومحال بيع اللحوم والدواجن للتأكد من أنها لحوم آمنة وصالحة للاستهلاك، والحد من بيع لحوم حيوانات مذبوحة خارج المجازر المعتمدة، خاصة أن ذلك يسهم فى الحد من سلبيات الذبح خارج المجازر العمومية والمجازر الخاصة المعتمدة.

وكشف "القصاص" عن كارثة كبيرة بعدما تبين لها أن أصحاب النفوس الضعيفة تسعى إلى تدوير المنتجات غير صالحة بكتابة "استيكر" بتواريخ جديدة، ودون أي فواتير تثبت مصدر شرائها وعدم خضوعها للرقابة وبيعها للجمهور على أنها منتجات صالحة ، وهى طريقة جديدة للنصب على المواطنين محدودى الدخل من قبل مافيا تجارة اللحوم لتحقيق مكاسب على حساب صحة المواطنين.

وأوضح عضو البرلمان، أن تناول مواد غذائية فاسدة وغير صلاحة للاستهلاك الآدمي؛ يتسبب في أضرار بالغة للجسم على المدى البعيد، فيؤدي استهلاك اللحوم الفاسدة إلى مرور مواد بروتينية، تعمل على إتلاف أجزاء من المخ، وكذا بعض الأعضاء الحيوية مثل الكبد والكلى والبنكرياس.

 

موضوعات متعلقة