رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إلغاء وإيقاف نشاط 10 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قررت وزارة القوي العاملة، إلغاء وإيقاف نشاط 10شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، فضلا عن رفع إيقاف شركة«روافد الخليج»، ترخيص رقم 673 لزاول أسباب الإيقاف.

من جانبه، أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه تم أنه تم إلغاء نشاط 9 شركات هي : «المفاوض الدولي» لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 644، و«الهدف» ترخيص 416 ، و«المحمدية» ترخيص 1107 ، و«إسكندرية» ترخيص 1139، «الهاشمي» ترخيص 257، و«الروان» ترخيص 719، و«دار البيان» ترخيص 1110 ، و«تمكين» ترخيص 1134، و«كونكورد» (الصفوة الجديدة سابقًا) ترخيص 526.

وقال سعفان إنه تم إيقاف نشاط شركة «ليدرز» لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 804 لحين توفيق الأوضاع، لافتًا إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرط من الشروط، أو تقاضى أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول علي الترخيص.

وأوضح أن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وأنها في سبيل ذلك تقوم بالتفتيش المستمر ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.