رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

بإنجاح «أمم أفريقيا 2019».. السيسي يوجه اللطمة الآخيرة لأعداء الوطن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استطاعت الدولة المصرية وبجدارة، إنجاح تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، في نسختها الـ32، التي استضافتها في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري، وبالرغم من المحاولات العديدة التي حاولت إفشال البطولة، للإساءة لصورة مصر أمام العالم، إلا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم تعط لقوى الشر ذلك الحلم الغاشم.

 

وراهنت القوى المعادية لمصر، على فشل الحكومة في تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، خاصة وأن من الناحية الأمنية، وعدم القدرة على رفع كفاءة البنية التحتية للملاعب المصرية، والتي كانت تعاني قبل إنطلاق البطولة.

 

ويرصد «الزمان»، في هذا التقرير أبرز المكاسب السياسية والاقتصادية التي حققتها مصر من تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، وكيف استطاعت الحكومة المصرية كسر عين القوى المعادية لنجاح مسيرة التنمية التي يقودها الرئيس السيسي.

 

 

كسر عين قوى الشر

 

أعطت مصر، رسالة للعالم، تؤكد كفائتها في تنظيم الحدث، حيث أن الصحافة العالمية تحدثت عن التنظيم الرائع للبطولة، وأصبح هناك ثقة غير محدودة في وأمن وأمان الدولة، وهو ما جذب السياحة ورؤساء الدول مثل رئيس مدغشقر إلى مصر.

 

قدمت الحكومة، رسالة أمنية عظيمة من خلال التنظيم الناجح للبطولة، بالانضباط والهدوء في الملاعب والتعامل باحترام بين قوات الأمن والمشجعين.

تطوير البنية التحتية للملاعب

 

واستطاعت مصر رفع كفاءة البنية التحتية للملاعب، بعدما كانت أرضية الملاعب سيئة قبل 7 أشهر لكنها أصبحت ممتازة حاليًا، وهو ما يمنح مصر القدرة على استضافة أي بطولة خلال الفترة المقبلة، مثل السوبر الأوروبي أو نهائيات كأس العالم.

 

تنشيط السياحة

 

أدى نجاح بطولة أمم أفريقيا 2019، إلى تنشيط السياحة الخارجية والداخلية بمصر، حيث توالت وفود النجوم من جميع أنحاء العالم بأعداد مهولة إلى مصر، خاصة بعد حضور سيرجيو راموس وكريم بنزيما والحارس كيلور نافاس، نجوم ريال مدريد الإسباني.

 

القضاء على الاحتكار

 

وقبل انطلاق الطولة الأفريقية،تم إطلاق قناة «تايم سبورتس»، والتي حققت نجاحًا كبيرًا في أقل وقت بوجود أساطير مثل جوزيه مورينيو ولويس فيجو وصامويل إيتو والحاج ضيوف، بجانب علي سعيد الكعبي وفهد العتيبي كمعلقين، وهو ما قضى على احتكار القنوات الخاصة للمنظومة الرياضية.

 

كما تمكنت الحكومة المصرية، من إطلاق بطاقة المشجع «FAN ID»، التي تسهل على المشجعين دخول الملاعب لحضور المباريات، حيث عاد الجمهور إلى المدرجات بكثافة كبيرة.

 

الكوادر الشابة من أهم المكاسب

 

ويعد من أهم المكاسب التي حققتها مصر، اكتشاف محمد فضل، مدير البطولة، والذي أثبت جدارته في المنصب، حتى بات أحد أهم المرشحين لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة في ظل الحاجة الماسة لفكر جديد وطاقة هائلة تستطيع إنقاذ الكرة المصرية من كبوتها، وهو أهم ما يميزه.

 

ونال فضل، إشادة الجميع بما فيهم من كان يوجه له النقد، بعد المجهود الجبار الذي بذله كى تخرج البطولة بشكل مبهر للعالم أجمع، وتكاد تكون هى الأفضل فى تاريخ «الكان».