محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التدخل السريع بالدقهلية يعيد لم شمل أسرة بعد غياب الأم وإقامتها بالشارع

التدخل السريع بالدقهلية يعيد لم شمل أسرة
التدخل السريع بالدقهلية يعيد لم شمل أسرة

صرح محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى ان الفريق المحلى بالدقهلية نجح فى إعادة لم شمل أسرة مكونة من ام واب وخمسة أبناء بعد تغيب الأم عن أسرتها لعدة شهور وطفلتها الصغيرة حيث أقامت الام التى تعاني من اضطراب نفسى تحتضن أصغر أطفالها بالشارع تعيش على مساعدة وعطف المواطنين متنقلة بين المحافظات.

وأضاف يوسف أن الفريق تحرك فى استجابة سريعة لبلاغ بوجود سيدة تبلغ من العمر ٣٠ عام ومعها طفلة صغيرة تعيش أسفل كوبري ميت غمر زفتي أمام الاستاد فى الحر الشديد، وعلي الفور توجه أعضاء فريق التدخل السريع المحلي بالدقهلية للام ومن خلال البحث تبين ان السيدة من القاهرة ومتزوجه ولديها اربعة أبناء غير الابنة الصغري الموجودة معها وعلى الفور تم اتخاذ اللازم و التواصل لمساعدة الام بناءا علي المعلومات التى ذكرتها لأعضاء الفريق وتم التوصل للزوج واهل السيدة، الذين اقروا بأنهم كانوا فى حالة بحث دائم عن التم منذ اختفائها وتم تسليمهم للأسرة مع التعهد بالرعاية.

ويأتى فريق التدخل السريع أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعي لدعم التدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، حيث تم تدشين الفريق عام 2014 لإجراء التدخلات السريعة والعاجلة إزاء ما يتم تلقيه من بلاغات عن تجاوزات ضد نزلاء مؤسسات الرعاية من الأطفال والمسنين.

وقد نجح الفريق في اتخاذ إجراءات فورية بالتنسيق مع مجالس إدارات الجمعيات الأهلية التي تشرف علي إدارة دور الرعاية بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للنزلاء، كما ساهم في توفيق أوضاع بعض الدور لتتمكن من استقبال الحالات الواردة وتحتاج لتدخلات عاجلة بالإضافة لتعامل الفريق مع حالات المشردين ونقلهم وايداعهم دور الرعاية الاجتماعية.

ويتلقى الفريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق(01095368111) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.