رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

تحصين 123 ألفا و650 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالغربية

التحصين ضد الحمى القلاعية
التحصين ضد الحمى القلاعية

وجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية اليوم الإثنين، بأهمية متابعته الدورية لأعمال تنفيذ هذه الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية تجنبًا لإصابتها بأمراض قد تنتقل إلى المواطنين، لافتًا إلى تقديم المحافظة جميع سبل الدعم لمثل هذه الحملات الوقائية التى تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تحصين 123 ألفا و650 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، موجهًا مسئولي الطب البيطري بالضرورة تفعيل الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح المرحلة الثانية القومية للتطعيم المواشي ضد الحمى على مستوى المحافظة.

كما كلف الدكتور حاتم كمال أنور مدير هيئة الطب البيطري في الغربية، بإجراء الندوات التوعوية لجميع مربين المواشي وأصحاب المزارع بضرورة تحصين المواشي لتلافي أخطار الإصابة بالحمى خصوصا مزار (أبقار- جاموس - أغنام - ماعز)، وذلك ضمن أعمال الحملة الثانية لتحصين الماشية التى بدأت يوم 22-6-2019 وتستمر لمدة شهر.

كما تم تحصين « 66172 رأس أبقار – 51441 رأس جاموس – 2724 رأس أغنام – 313 رأس ماشية»، وتواصل حملات الطب البيطرى التى تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة عملها لحين الوصول إلى المستهدف، وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء.