رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

«والي» تتابع التفويج الأول لحجاج الجمعيات الأهلية

 غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

تابع وزيرة التضامن الاجتماعي، باهتمام شديد بداية عمل الجسر الجوي الخاص بنقل حجيج الجمعيات الأهلية لموسم حج هذا العام، والذي ينطلق اليوم في أولى رحلاته ويحمل 700 حاج من ضيوف الرحمن متجها للمدينة المنورة.

وحسب بيان، اليوم الثلاثاء، توجَّهت الوزيرة، بخالص التهنئة إلى حجاج بيت الله الحرام متمنية لهم حجا مقبولا وطالبتهم بالدعاء بأن يحفظ الله مصر وأهلها.

وتتابع الوزيرة، بداية عمليات التفويج وسط استعدادات مكثفة من جانب البعثة الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي لاستقبال الحجيج وبذل أقصى جهد لراحتهم خاصة من كبار السن والمرضى، ووجهت ببذل كل الجهود الممكنة وتسخير جميع الطاقات والإمكانات للتسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن، ليتمكنوا من إتمام مناسكهم وأداء الشعائر المقدسة.

وأوضح أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، أن أولى أفواج حجيج الجمعيات الأهلية تنطلق اليوم تحمل 700 حاج من الجيزة والدقهلية من مطار القاهرة.

ومن المقرر أن يشهد غدا الأربعاء سفر ثاني الرحلات للمدينة المنورة وتحمل 725 حاجا من محافظات الإسماعيلية والمنوفية والقاهرة، ثم تتوالى الأفواج للمدينة المنورة حتى 30 يوليو الجاري.​

وسيتم سفر اولى الافواج المتجهة لمكة المكرمة يوم 28 يوليو على أن ينتهي عمل الجسر الجوي لنقل 12 ألف حاج مع اخر رحلات التفويج في 4 من أغسطس القادم، وأشار عبد الموجود بان مقدمة البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي قد غادرت مبكرا للأراضي السعودية ، وتم استلام الفنادق وأنه تم بدء العمل بلجان البعثة حيث سيقوم أعضاء لجنة المطار باستقبال زوار بيت الله الحرام لتسهيل الإجراءات في المطارات وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج إلى الفنادق وعمليات التسكين.

وأعلن عبد الموجود عن بدء أعمال غرفة العمليات المركزية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج، وان مقر البعثة سيكون بفندق الإيمان جراند بمكة المكرمة، والإيمان رويال بالمدينة المنورة.

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي حجاج بيت الله الحرام حجاج الجمعيات الاهلية الزمان

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق