السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

طلب إحاطة بشأن انقطاع المياه في عدد من قرى محافظة قنا

 انقطاع المياه
انقطاع المياه

توجه محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان المهندس عاصم الجزار، بشأن معاناة المواطنين في عدد من قرى المحافظة من الانقطاع المستمر لمياه الشرب.

وأوضح النائب، أن هناك معاناة حقيقية وصعبة يعيشها أهالي قرى(العديسية-الغوصة-وأبنود-الترامسة-نجع الجبل-الدير الشرقي-كرم عمران-عزبة جبريل-الحجيرات) تتجسد في الانقطاع المستمر لمياه الشرب لفترات طويلة على مدار اليوم الواحد، ولا تأتي إلا بعد منتصف الليل فقط، دون أن يتحرك أحد ساكنًا من المسؤولين والجهات المعنية.

وأكد النائب، على أن المشكلة بدأت في الظهور منذ شهر رمضان الماضي، وبدأت تتفاقم وتزداد حدتها مع دخول فصل الصيف، الذي يكثر فيه استهلاك المواطنين لمياه الشرب، وهو ما تسبب في غصب وسخط المواطنين، في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتي تصل في محافظة قنا إلى 50 درجة مئوية.

ولفت إلى أن حل المشكلة لايكمن في سياسة المسكنات ووعود من هنا وهناك بحلها، بقدر ما تحتاج إلى إحلال وتجديد خطوط المياه المتهالكة، وتركيب خطوط مياه جديدة لاسيما أن هناك قرى مدرجة ضمن المناطق المحرومة لدى الحكومة.