كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مبعوث الولايات المتحدة الخاص يؤكد إجراء نقاشات مثمرة مع أفغانستان

الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمدزي
الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمدزي

أكد مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لأفغانستان، زلماي خليل زاد، اليوم الخميس، أنه يجري حاليًا نقاشات مثمرة مع كل من الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمدزي، والرئيس التنفيذي عبد الله عبد الله، ووزير الخارجية صلاح الدين رباني.

جاء ذلك في تغريدة له عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، أن النقاشات التي أجريت مع الجانب الأفغاني ركزت على الخطوات المقبلة، والجهود الجارية الرامية إلى تشكيل فريق مفاوضات شامل وفعال، حسبما أوردت وكالة أنباء «خامة برس »الأفغانية.

جدير بالذكر أن مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لأفغانستان، قد وصل كابول، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، في إطار جولته الأخيرة لإحلال السلام بأفغانستان.

كما أن وزارة الخارجية الأمريكية، سبق وأكدت في بيان لها نقلته «خامة برس»، أن المبعوث الأمريكي الخاص سيزور أفغانستان وقطر اعتبارا من 22 يوليو الجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل، في إطار الجهود الشاملة التي تسعى إلى تسهيل التوصل لعملية سلام يتم بموجبها إنهاء الصراع الدائر في أفغانستان.

ومن المقرر أن يستأنف خليل زاد المحادثات مع حركة طالبان في الدوحة.